شاهد فتاوى السلفيون بخصوص احتفال المسلمين بعيد الكريسماس

شاهد فتاوى السلفيون بخصوص احتفال المسلمين بعيد الكريسماس

يظهر كل عام عند اقتراب الاحتفالات بأعياد الكريسماس “احتفالات رأس السنة الميلادية” فتاوى كثيره بعضها ما يحرم احتفال المسلمين بتلك الأعياد، والبعض الأخر يعتبر احتفال المسلمين بهذه الأعياد شئ عادى ونوع من المشاركة لأخواننا المسيحين.

ومن هذه الفتاوى الفتوي التي قد أبدى فيها الداعية السلفي الدكتور أسامه القوصي رأيه في الفتاوى التي تحرم الاحتفال بعيد الكريسماس”احتفال راس السنة الميلادية” بأن تلك الأعياد التي يتم الاحتفال بها تبث حالة من الكراهية بين المسلمين والمسيحين.

وأكد الدكتور القوصي في تصريحاته انه من الطبيعي أن يحتفل المصريون من جميع الفئات والديانات ببداية سنه ميلادية جديده، ويشاركون ويهنئون إخوانهم المسيحين بعيدهم كما يفعل المسيحيون أثناء احتفال المسلمون بأعيادهم، وأضاف انه لابد أن تسود هذه الروح بين المسيحين والمسلمين على أرض الوطن.

وأوضح القوصي أن جميع الفتاوى التي تحرم الاحتفال بالكريسماس خاطئه 100%، وأن من يدعون إلى مثل هذه الفتاوى هدفهم أثارة الفتنه بين أبناء الوطن، وقال أن هذه الفتاوى المتشددة هي سبب كره الناس للسلفيين.

وقد انتشر في الفترات الأخيرة فتاوى تحرم الاحتفال بالكريسماس من ناحية بعض الأفراد التابعين للجماعه السلفية، وأطلقوا أيضا “هاشتاج” يسمى ” أنا مسلم لا أحتفل بالكريسماس”.