التعليم موعد ومكان لجنة امتحانات التخصص المرحلة الأولى في مسابقة 30 ألف معلم

التعليم موعد ومكان لجنة امتحانات التخصص المرحلة الأولى في مسابقة 30 ألف معلم
التعليم موعد ومكان لجنة امتحانات التخصص في مسابقة 30 ألف معلم

تحديث الأحد 21 ديسمبر 12:55

أعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الأحد أنها حددت بدء اختبارات التخصص للمتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، غدا الإثنين فى محافظات “أسوان والأقصر والبحر الأحمر والسويس وبورسعيد ودمياط والإسماعيلية والفيوم وجنوب سيناء وقنا وكفر الشيخ”.
وأوضحت الوزارة أن الاختبارات العامة للمتخلفين والمتظلمين بالاضافة للمتقدمين الذين لم تدرج أسماؤهم حتى المرحلة السادسة، مستمرة حتى الانتهاء منها.
وأشارت وزارة التربية والتعليم أنه بامكان المتقدمين الذين أدوا اختبارات المواد العامة، الاستعلام عن مواعيد وأماكن لجان الاختبارات فى المادة التخصصية على موقع الوزارة.

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات مادة التخصص بالنسبة للمتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، الذين أدوا اختبارات المواد العامة “التربوي – الحاسب الآلي – اللغة الانجليزية” في المحافظات التي انتهت بها الاختبارات بشكل نهائي، اعتبارا من يوم الأحد.

وأوضح المصدر أن الوزارة قررت بدء عقد امتحانات التخصص للمتقدمين من المحافظات التي انتهت من اختبارات المواد العامة اعتبارا من الاثنين المقبل، حيث سيتمكن المتقدم من معرفة موعد ومكان امتحان التخصص بالرقم القومي على موقع الوزارة .

جدير بالذكر أنه سيتم تخصيص 60% من درجات الامتحان لمادة التخصص وباقى الدرجات على الامتحانات العامة وهى التربوى والحاسب الآلى واللغة الأجنبية، على أن يتم تسليم الـ”30 ألف معلم الذين سيقع عليهم الاختيار العمل مع بداية الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الجارى .