عاجل: وزارة التموين تعلن عن صرف أسطوانات البوتجاز بالكروت الذكية

عاجل: وزارة التموين تعلن عن صرف أسطوانات البوتجاز بالكروت الذكية

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن دراسة طرق تفعيل توزيع أسطوانات البوتجاز من خلال البطاقات الذكية الخاصة بصرف الخبزالمدعم، وذلك في عدد من المحافظات كمرحلة أولى، يليها بعد ذلك تطبيق تلك المنظومة على باقي محافظات الجمهورية فور نجاح تلك المرحلة.

حيث صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن التنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية؛ لدراسة طرق تفعيل منظومة صرف أسطوانات البتوجاز من خلال البطاقات الذكية والخاصة بصرف الخبز المدعم؛ وذلك من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

كما صرح أيضا عن تطبيق تلك المنظومة على عدد من المحافظات ثم تطبيقها على باقي محافظات الجمهورية فور نجاح المرحلة الأولى، كما أكد على توفير أسطوانات البتوجاز في كافة المستودعات ومخازن التوزيع والسيارات التابعة للشباب الخريجين، وكذلك توفير ماكينات البطاقات الذكية بتلك المنافذ.

وقد أكد الدكتور خالد حنفي على تطبيق كافة العقوبات على كل من يقوم بالإتجار بتلك الأسطوانات في السوق السوداء، وذلك طبقا للقرارات الوزارية رقم 102 و103 و504، وكذلك طبقا لأحكام القانون رقم 95 والصادر عام 1945 والقانون رقم 163 والصادر عام 1950.

كما تتراوح تلك العقوبات بين الحبس من ستة أشهر وحتى عام، وألا تزيد مدة الحبس عن خمسة سنوات، وتتراوح الغرامات بين خمسة عشر ألف جنيها وحتى عشرين ألف جنيها، وكذلك سوف يتم توقيع عقوبات خصم جزء من حصة المستودع أو سيتم إغلاقه.