حقائق لا تعرفها عن مشروع المليون وحدة سكنية

حقائق لا تعرفها عن مشروع المليون وحدة سكنية
حقائق مشروع مليون وحدة سكنية

منذ عدة اشهر أعلنت وزارة الإسكان عن قيامها بالعمل على إنشاء مشروع مليون حدة سكنية للشباب من متوسطي الدخل، وقد انتشرت العديد من الشائعات و الأخبار المغلوطة عن هذا المشروع و لذلك كان لابد من التعرف على حقائق هذا المشروع، ولذلك فقد قرر موقع ” مصر فايف ” إيضاح بعض النقاط الهامة عن هذا المشروع للجمهور .

فلقد أعلن ” مصطفي مدبولي ” وزير الإسكان في إحدى اللقاءات مع ” شريف عامر ” في برنامج ” يحدث في مصر ” على قناة ” ام بي سي مصر “، على بعض النقاط الهامة و التي كان يجهلها الكثيرين ممن يريدون شراء وحدة سكنية في هذا المشروع .

1- سعر الوحدة السكنية في مشروع المليون وحدة :

أعلن وزير الإسكان أن سعر الوحدة في هذا المشروع هو اقل بكثير من الوحدات الأخرى الخاصة المتوافرة للبيع على مستوى الجمهورية، حيث يبلغ ثمن الوحدة 120 ألف جنية فقط وقد تم حجز حتى الآن 14 ألف وحده للمواطنين وسيتم تسليمهم في خلال 18 شهر القادمين .

2- تسليم الشقق تشطيب جيد :

ولقد أشار الوزير إلي قيام الوزارة بتسليم الشقق إلي الملاك بالتشطيب وهذا الأمر يفتقد في العديد من المشروعات الأخرى، والأفضل من ذلك هو أن المقدم 10% من قيمة الشقة فقط .

3- نسبة مكسب الدولة من مشروع المليون وحدة :

أعلن أيضا إن الدولة المصرية لا تربح مبلغ كبيرا من هذا المشروع بل أنها تقوم بتدعيمه حتى يتم تخفيض الثمن بنسبة 25% عن السعر الطبيعي و في الوقت ذاته نلاحظ أن كافة شركات المقاولات الخاصة ترفع معدل الربح إلى ما يزيد عن 30%  .

4- الشروط الأساسية للحصول على وحده في مشروع المليون وحدة :

  • ألا يزيد دخل الأسرة عن 3 الآف جنية .
  • شراء كراسة الشروط بسعر 200 جنية .
  • الأشخاص فوق 21 سنة يحق لهم التقدم لطلب شراء وحدة .

تعتبر هذه النقاط هي ألاهم في مشروع المليون وحدة سكنية، ولكل شخص يرغب في شراء وحدة من هذا المشروع و الذي سيتم تقسمه إلى مراحل فعليه أن يطابق هذه الشروط على نفسه .

يمكنك الاطلاع على :

غدا الاثنين انقطاع المياه عن 9 مناطق بمصر لمدة 6 ساعات