مذيع الجزيرة يخطط لتفجير السفارات الأجنبية في مصر

مذيع الجزيرة يخطط لتفجير السفارات الأجنبية في مصر
احمد منصور

ضمن سلسلة العمليات الإرهابية التي تشهدها مصر مؤخرا من قبل جماعة الأخوان بهدف زعزعة الاستقرار المصري وبث الرعب في نفوس المواطنين، كشفت مصادر لأحدى الجرائد الرسمية منذ قليل عن كشف مخطط يديره الإخواني أحمد منصور مذيع قناة الجزيرة القطرية يهدف لتفجير السفارات الأجنبية الموجودة على أرض مصر.

حيث صرحت المصادر بأن هناك معلومات وردت للأجهزة الأمنية تفيد أن هناك خلية إرهابية تخطط لاستهداف السفارات الأجنبية وقد حاول أحد أعضائها استقطاب ألف مصري لتدريبهم على تنفيذ تلك العمليات، وقد تم إخطار وزير الداخلية بتفاصيل تلك العملية منذ أسبوعين.

وكان قد أمر سيادته بتشكيل فريق بحث موسع من أجل مراجعة خطط تأمين السفارات ومعرفة المدبر لهذه العملية، وبمتابعة اتصالات أحد الإرهابيين تبين أنه على علاقة بطارق الزمر الموجود حاليا في قطر وقد تم ضبط هذا الإرهابي بطريق بلبيس الصحراوي.

وبعد تفريغ هاتفه تبين أن أخر اتصالاته كانت مع أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة، وقد وعده منصور بإرسال مبلغ 2 مليون دولار لشراء الأسلحة اللازمة وتجنيد شباب الأخوان وحركة حازمون وضباط الشرطة المفصولين بالشرقية لتدريبهم، وكذلك تأجير شقق لصنع المتفجرات اللازمة.