موعد و شروط القبول بأكاديمية الشرطة 2013-2014

موعد و شروط القبول بأكاديمية الشرطة 2013-2014

نستعرض مع زوارنا الأعزاء الراغبين في الالتحاق بأكاديمية الشرطة موعد وشوروط القبول بها لهذا العام حيث وافق وزير الداخلية على قرار مجلس إدارة أكاديمية الشرطة بتحديد الحد الأدنى لدرجات الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية الراغبين في الإلتحاق بكلية الشرطة بمجموع 65 % لهذا العام، أو العام السابق 2012 على أن يكون المتقدم مقيدا خلال العام الدراسى الماضى بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات.

تنسيق كلية الشرطة 2013

وحدد موعد بدء تقديم الطلبات للالتحاق بأكاديمية الشرطة بيوم الأربعاء 31 يوليو 2013 الى غاية يوم الأربعاء 14 اغسطس ويتم التقديم على موقع وزارة الداخلية على الرابط التالي من هنا.
وننشر شروط القبول بأكاديمية الشرطة لهذا العام على النحو التالي :
– أن يكون طالب الالتحاق مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وأن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.
– أن يكون المتقدم لم يسبق الحكم عليه فى عقوبة جنائية بإحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
– ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبى نهائى.
– أن يكون الطالب مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، بحيث لا يقل طوله عن 170 سنتيمترا ويتمتع بتناسق القوام .

– أن يكمل المتقدم شروط اللياقة الصحية التى تقررها الجهة الطبية المختصة، وألا يزيد عمره فى أول أكتوبر المقبل عن 22 سنة ميلادية، وألا يكون متزوجا أثناء قيده بالكلية.
كما سيتم هذا العام استحداث شعبتين للدراسة بالأكاديمية، الأولى للدراسة باللغة الانجليزية والثانية بالفرنسية على ان يحصل الطالب على ليسانس باللغة الانجليزية بالتعاون مع جامعة أوتاوا بكندا، أو اللغة الفرنسية بالتعاون مع جامعة بوردو الفرنسية.
بالنسبة لطريقة التقديم فتتم من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت ثم الدخول لموقع أكاديمية الشرطة ليقوم الطالب بتحرير طلب الالتحاق على الشبكة، فيقوم الطالب بادخال الرقم القومى ورقم جلوسه بالثانوية العامة وبعد تمام التسجيل بنجاح يظهر للطالب رقم لجنته والرقم السرى الذى سيتعامل من خلاله مع موقع الأكاديمية، ثم يختار الطالب يوما من بين 3 أيام تعرض عليه لآداء اختبار القدرات، ثم يقوم بطباعة نموذج الإقرارات، وآخر للقدرات لتوقيعهما منه ومن ولى الأمر، وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات.

الله الموفق والمستعان