الموعد الجديد لامتحانات مادة التخصص لمسابقة 30 ألف معلم

الموعد الجديد لامتحانات مادة التخصص لمسابقة 30 ألف معلم
الموعد الجديد لامتحانات مادة التخصص لمسابقة 30 ألف معلم

تحديث الأحد 21 ديسمبر 13:42

أعلنت وزارة التربية والتعليم، مساء يوم أمس السبت أنها حددت بدء اختبارات التخصص للمتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، غدا الإثنين فى محافظات “أسوان والأقصر والبحر الأحمر والسويس وبورسعيد ودمياط والإسماعيلية والفيوم وجنوب سيناء وقنا وكفر الشيخ”.
وأوضحت الوزارة أن الاختبارات العامة للمتخلفين والمتظلمين بالاضافة للمتقدمين الذين لم تدرج أسماؤهم حتى المرحلة السادسة، مستمرة حتى الانتهاء منها.
وأشارت وزارة التربية والتعليم أنه بامكان المتقدمين الذين أدوا اختبارات المواد العامة، الاستعلام عن مواعيد وأماكن لجان الاختبارات فى المادة التخصصية على موقع الوزارة.

تحديث الثلاثاء 16 ديسمبر 13:23

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية اليوم أن امتحانات التخصص للمتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، ستبدأ الأحد المقبل فى عدد من محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص 60% من درجات الامتحان لمادة التخصص وباقى الدرجات على الامتحانات العامة وهى التربوى والحاسب الآلى واللغة الأجنبية .

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قررت عقد امتحانات مادة التخصص لكافة المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، الذين أدوا اختبارات المواد العامة التربوي والحاسب الآلي واللغة الانجليزية، بعد الانتهاء من المرحلة الخامسة نهاية الأسبوع المقبل .

وأضاف نفس المصدر أنه تقرر عقد امتحانات التخصص اعتبارا من يوم السبت 20 ديسمبر الجاري، على أن تتم على مراحل كما حدث مع اختبارات المواد العامة، مشيرا إلى أنه سيتم عقد 6 دورات امتحانية فى اليوم الواحد في التخصص، بالإضافة إلى تخصيص 60 درجة على مادة التخصص .

جدير بالذكر أن المرحلة الخامسة لامتحانات المتقدمين لـ30 ألف وظيفة، تبدأ غدا السبت وتشمل المتضررين من الامتحانات والمتظلمين وهي آخر مرحلة للمتقدمين فى التعليم العام، وتضم نحو 100 ألف متقدم، من بينهم المتضررين من الامتحانات، سواء لعدم وجود أسمائهم فى لجان الامتحانات أو على الموقع الرسمى للوزارة، بالإضافة إلى بعض المشكلات الخاصة بلجنة الامتحانات، مثل تعطل النظام الإلكترونى الخاص بالامتحانات فى بعض اللجان،  بالإضافة للمتظلمين الذين تم استبعادهم من المسابقة أثناء مرحلة التقديم الأولى .