هوس أبل بالتفاصيل الدقيقة في تسع تصاميم إبداعية

هوس أبل بالتفاصيل الدقيقة في تسع تصاميم إبداعية

أحضرنا لكم اليوم موضوع يتحدث عن هوس ستيف جوبز مالك شركة آبل بالتصميمات والتفاصيل الدقيقة للأجهزة والتي لا ينتبه لها مستخدمين أجهزة أبل ، والتي تظهر عبقرية ستيف والفريق في الشركة في عمل منتجات مبهرة للمستخدمين ، ولكن ليس جميع المستخدمين يعرفون هذه التفاصيل المضافة، لذا نستعرض لكم اليوم في هذا الموضوع صور قريبة لهذه التصميمات المميزه لتشاهدوا معنا التفاصيل الصغيرة والتي من شأنها أن تقدم فائدة عملية للمستخدمين وأيضاً السمعة الرائعة للشركة والتي تميزها عن غيرها.

 

Smart fan:

هوس أبل بالتفاصيل الدقيقة في تسع تصاميم إبداعية 7

 

خاصية مميزة بأجهزة أبل وهي خاصية الإملاء الصوتي حيث أنت تتحدث والتطبيق يكتب، والمبهر في هذه الخاصية أنك حين تستخدم هذه الخاصية فإن الجهاز يعمل على التقليل من سرعة المروحة بشكل أوتوماتيكي وذلك من أجل إخراج أفضل دقة للصوت في التسجيل والكتابة.

 

Breathing Status LED Indicator:

هوس أبل بالتفاصيل الدقيقة في تسع تصاميم إبداعية 8

إضاءة ليد خافتة وأخذت عليه الشركة براءة إختراع منذ عام 2002

ويعمل هذا الومض المرتبط بوضع الجهاز بحالة النوم “sleep mode” فهذه الومضه الصغيرة تحاكي وضع التنفس والتي تؤثر على الحالة النفسية بصورة جذابة.

Virtual reflections:

هوس أبل بالتفاصيل الدقيقة في تسع تصاميم إبداعية 9

المميز عند تشغيلكم لتطبيق الموسيقى ما عليكم سوى أن تقومي بإمالة الجهاز قليلاً وليس تدويره وعندها سوف تظهر لكم شريط التحكم بالأصوات والتي يستخدم جيروسكوب / التسارع gyroscope/accelerometer.

apple Hidden magnets:

هوس أبل بالتفاصيل الدقيقة في تسع تصاميم إبداعية 10

قبل أن تدمج أبل كاميرا “iSight”  في الأجهزة كانت في أجهزة آي ماك القديمة مثبت مغناطيس مخفي يعمل على تثبيت الويب كام في الجهاز من الأعلى.

Apple easy entry:

هوس أبل بالتفاصيل الدقيقة في تسع تصاميم إبداعية 11

صممت أبل أجهزة اللابتوب الخاصة بها ليقوم المستخدم بفتحها بإستخدام إصبع واحد وذلك بأنها قامت بتصميم مكان الشفة الأمامية بدقة مميزة.

Smart caps:

هوس أبل بالتفاصيل الدقيقة في تسع تصاميم إبداعية 12

كان سابقاً زر كابس لوك عند الضغط عليه تتحول كتابة الأحرف الى الحرف الكبير ، أما في الأجهزة الحديثه فإن الضغط على هذا الزر لن يحدث شيئاً إلا اذا تم الضغط عليه لثوان قليله وذلك حتى لا تحدث أخطاء في الكتابة .

 

Apple Hidden Hi-Fi audio:

هوس أبل بالتفاصيل الدقيقة في تسع تصاميم إبداعية 13

تم تركيب بطاقة “Toslink” والتي تعمل على تحويل نظام الصوت عند توصيل معدات صوتيه للجهاز الى نظام عالي الدقه وذلك لتفعيل تقنية واي – فاي ذات الجودة العالية.

 

A tiny eclipse moon:

هوس أبل بالتفاصيل الدقيقة في تسع تصاميم إبداعية 14

في حالة تفعيل عدم الإزعاج  “Do Not Disturb” فإنه يظهر على شاشة الجهاز هلال صغير ويختفي بسرعة وقد لا تتمكن من أن تراه ، قد لا يعتبره البعض من التفاصيل المبهرة ولكنه يفضل تفصيلاً واضافات رائعه من أبل.

 

Apple Store button:

هوس أبل بالتفاصيل الدقيقة في تسع تصاميم إبداعية 15

اقرأو أيضاً :

الظواهر الخارقة .. الاشتعال البشري الذاتي.

هل يمكن اعتبار التثاؤب عدوى ؟؟؟

ماذا تفعل اذا علقت عظمة سمكة في البلعوم