تعرفوا معنا على القائمة السنوية للفيسبوك والتي تنشر بها أبرز الأحداث على شبكتها الإجتماعية لعام 2014

تعرفوا معنا على القائمة السنوية للفيسبوك والتي تنشر بها أبرز الأحداث على شبكتها الإجتماعية لعام 2014

فيسبوك. موقع التواصل الإجتماعي الذي تعدى عدد المشتركين فيه الى أكثر من مليار مشترك سنوياً والذي يعتبر الأفضل للكثيرين للتواصل مع الأصدقاء والأقارب ومعرفة أخبارهم بإستمرار .

حيث كشف القائمين على موقع الفيسبوك الشهير يوم الثلاثاء عن قائمتها السنوية والتي تستعرض بها أبرز الأحداث الإجتماعية والمواضيع التي كانت لها أصدائها على الموقع فيسبوك والذي كان بها أحاديث كثيرة بين فئة كبيرة من المشتركين على الفيسبوك خلال العام 2014 والتي كانت من أبرز الأحداث بها هو كأس العالم 2014 وهو أبرز حدث حدث عالمي خلال هذه الفترة.

حيث قالت الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم فيسبوك في بيان لها  أنه ومع أكثر من 1.35 مليار من المستخدمين النشيطين شهرياً :

 “كل يوم، يناقش الناس المواضيع والأخبار المهمة بالنسبة لهم على فيسبوك. واليوم نرجع للوراء وننظر في اللحظات، والأماكن التي غيرتنا خلال عام 2014″.

ولتضفي الفيسبوك حركة رائعة على هذه المناسبة أطلقت الفسبوك موقعا جديدا ضم فيه من خلاله مقطع فيديو بسيط يبرز الأحداث للمستخدمين واصفتةً إياه بالفيديو الملهم للشركة.

وقالت فيسبوك أنها قامت بعملية لتحليل كافة المحادثات التي جرت خلال العام الجاري من خلال موقعها للتواصل الإجتماعي من أجل الكشف عن ما هي أكثر المواضيع التي كانت يتحدث بها المستخدمون حول العالم، حيث شملت على البعض من أبرز الأخبار والقصص وأيضاً الاحداث الرياضية التي جرت خلال العام والأهم “جنون” وسائل الإعلام الإجتماعية.

وفي ترتيب للفيسبوك لأبرز عشرة أحداث لعام 2014 كانت القائمة كالتالي :

1. على رأس القائمة كان الحدث الأبرز خلال 2014 عالمياً هي المنافسات التي كانت على كأس العالم لكرة القدم والتي أجريت في البرازيل، وفي إحصائية للتعليقات والإعجابات والمنشوارت على هذا الموضوع تعدت عن 3 مليارات من أكثر من 350 مليون مستخدم للفيسبوك.

2. واحتلت المركز الثاني وباء “إيبولا” والذي إنتشر مؤخراً في دول غرب إفريقيا.

3. الإنتخابات البرازيلية إحتلت المركز الثالث من إكثر من 48 مليون مستخدم من إكثر من 474 مليون تفاعل حول الإنتخابات من المستخدمين الذين أبدوا آرائهم وتفاعلاتهم.

4. وفي المركز الرابع جاءت وفاة روبن ويليامز الممثل والكوميدي الأمريكي.

5. أما المركز الخامس كان من نصيب موضوع وفيديوهات تحدي دلو الجليد.

6. أما العدوان الإسرائيلي على غزة جاء بالمركز السادس.

7. أما حادثة الخطوط الجوية الماليزية كانت بالمركز السابع.

8. المركز الثامن كانت لدورة كرة القدم الأمريكية والتي يطلق عليها بـ “سوبر بول” Super Bowl.

9. المركز التاسع لأحداث فيرغسون الأمريكية.

10. أما المركز العاشر والأخير كان لأولمبياد سوشي الشتوية بروسيا.

أما بالنسبة للإمارات العربية المتحدة فكان الحديث عن “مول دبي” يأتي أولاً وبعدها جاءت “الحديقة المعجزة” الموجودة في دبي والتي تعد أكبر حديقة للزهور حول العالم في المرتبة الثانية.

وإليكم الفيديو التي قامت الفيسبوك بعرضة ليستعرض أبرز الأحداث في العام 2014.

اقرأو أيضاً :

السعودية: مراقبة محادثات الـ “واتساب” لمواجهة الإرهاب

الظواهر الخارقة .. الاشتعال البشري الذاتي.

هل يمكن اعتبار التثاؤب عدوى ؟؟؟

ماذا تفعل اذا علقت عظمة سمكة في البلعوم