مصر فايف تجيب على الأسئلة التي تدور فى عقل المتقدمين لاختبارات مسابقة الـ 30 ألف معلم

مصر فايف تجيب على الأسئلة التي تدور فى عقل المتقدمين لاختبارات مسابقة الـ 30 ألف معلم
تفاصيل جديدة حول اختبارات المرحلة الثالثة لمسابقة 30 ألف معلم

إنطلاقا من دورنا الرائد يسعد بوابة مصر فايف الإجابة عن أسئلة المعلمين المتقدمين لاختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعين 30 ألف معلم مساعد وأخصائي مساعد، حتى نطمن جميع المعلمين المتقدمين للمسابقة الذي وصل عددهم لـ 600 ألف معلم.

مصر فايف تجيب على جميع أسئلة المعلمين الغير مدرجين في المرحلة الخامسة التى ستبدأ غداً السبت الموافق 13-12-2014 وحتى يوم الخميس الموافق 18-12-2014.

وقد تسائل عدداً من المعلمين الذين واجهتم مشاكل أثناء اختبارات المواد العامة (الحاسب الآلي، اللغة الإنجليزية، التربوي) للحصول على إجابات على جميع استفساراتهم والاطمئنان على مستقبلهم الوظيفي، ونجيب على الأسئلة كالتالي.

أسئلة المعلمين المتقدمين لاختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم

أولاً : المعلمين المتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم من محافظة الدقهلية الذين لم يجدوا أسمائهم في الكشوف أمامهم أثنين من الحلول هي :-

  1. من الممكن أن يذهب إلى مقر وزارة التربية والتعليم ويتم اختباره وبعض المعلمين تم أختبارها في مبنى الإدارة في قطاع فيصل.
  2. يذهب لمركز التطوير بمحافظة المنصورة الذي بجوار مدرسة فريدة حسان في حي غرب ، ويقوم بتسجيل بياناته لإرسال الرقم السري، يتم نزول مواعيد جديدة لهؤلاء المعلمين ويتم اختبارهم في هذا المركز.

ثانيا: جميع المحافظات التي تم تأجيل اختباراتها سوف تبدأ امتحانات المعلمين هذا الأسبوع في المرحلة الخامسة.

ثالثاً: بالنسبة للمعلمين الذين لم يتم اختباراهم في الثلاث اختبارات كاملة وتم ظهور النتيجة ونجح فيهم سوف يقوم بإعادة اختبار المادة التي لم يكتمل اختبارها فقط وليس الثلاث مواد، هذا بعد أن يتم اختبار جميع المعلمين في المواد العامة أو أثناء اختبارات التخصص الخاصة بهم.

 رابعاً: تبقى الكثير من المراحل التي سوف تعلن عنها اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم، ولم يتم أختبار غير محافظة شمال سيناء في اختبارات مادة التخصص، بعض الحالات الاستثنائية مثل المعلمين الذين نزلوا من الخارج بسبب الاختبارات وتم اختبارهم في الأربع اختبارات (التربوي، الإنجليزي، الكمبيوتر، التخصص) في يوم واحد.

خامساً: من الممكن أن تذهب لعمل تظلم بشرط أن يكون المعلم قد قدم من قبل في مسابقة وزارة التربية والتعليم.

سادساً: موعد اختبارات التعليم الفني عقب الانتهاء من اختبارات التعليم العام سواء اختبارات التخصص، المواد العامة.

سابعاً: قواعد المفاضلة بين المعلمين ستكون عقب الانتهاء من جميع الاختبارات وسف يتم الاختبار بناء على:-

  1. الأعلى تقدير
  2. الأعلى مؤهل
  3. الأعلى في درجات الاختبارات (التخصص، المواد العامة)

هام جدا:-