التعليم تصدر بيان جديد بخصوص اختبارات المتظلمين والمغتربين والأخصائيين الاجتماعيين

التعليم تصدر بيان جديد بخصوص اختبارات المتظلمين والمغتربين والأخصائيين الاجتماعيين
موعد اختبارات المتضررين والمتظلمين ضمن المرحلة الخامسة من مسابقة 30 ألف معلم

من المقرر أن تنتهي المرحلة الرابعة من اختبارات مسابقة التربية والتعليم الخميس 11 ديسمبر أي خلال أيام من الآن، على أن تبدأ المرحلة الخامسة من الاختبارات يوم السبت الموافق 13 ديسمبر وتستمر لمدة أسبوع.

ومنذ قليل صرحت وزارة التربية والتعليم أن المرحلة الخامسة ستكون خاصة باختبار المتظلمين والمصريون المغتربين الذين تقدموا لمسابقة التعليم وفازوا بها، كما سيبدأ 10 محافظات الأسبوع القادم بخوض اختبارات مواد التخصص.

مسابقة وزارة التربية والتعليم

كما أضافت مصادر بوزارة التربية والتعليم أنه حتى الآن لم يتم حسم دخول الأخصائيين الاجتماعيين اختبارات مسابقة تعيين الــ30 ألف معلم نظرا لأنها تحتاج لتشريع، كما أكدت المصادر استحالة خوض الأخصائيين للاختبارات هذه الفترة لأنه لابد أن يكون معهم مؤهل تربوي وقد تم تعديل هذا القانون وتقديمه لرئيس الوزراء إبراهيم محلب منذ أسبوعين الذي لم يبث في الأمر حتى الآن.

ومن ناحية أخرى أعلن الأخصائيين الاجتماعيين ونقاباتهم مهددين بأن لم تنتهي تلك الأزمة ستكون هناك خطوات تصعيدية، كما ـن نقابة الاجتماعيين برئاسة الدكتور أسامة برهان قامت برفع عدد من الدعاوي القضائية لوقف المسابقة ومن إعلان نتيجتها.

تحديث 9 ديسمبر 2015:

 وقد أكد أبو النصر وزير التربية والتعليم أن الوزارة تتابع اختبارات المسابقة في كل المحافظات وتحرص على تذليل كافة الصعوبات التي يواجهها المتقدمين، وأضاف أنه الوزارة تقوم بتطبيق معايير التعيين طبقا للقانون.
وأشار أبو النصر أن معايير اختيار الفائزين هي:”الأعلى تقديرا، الخريجين القدامي، درجة اختبارات المسابقة”.