الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية يصدر 10 أوامر ملكيه

الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية يصدر 10 أوامر ملكيه

أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم عدد من الأوامر الملكية وهي :-

1- إعفاء الشيخ صالح بن عبد العزيز أل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من منصبه بناءً على طلبه، ويعين الدكتور/ سليمان بن عبد الله أبا الخيل وزيراً للشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

2- إعفاء الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي من منصبه بناءً على طلبه وتعيين الدكتور خالد بن عبد الله السبتي مكانه.

3- تعيين الدكتور محمد بن على بن هيازع آل هيازع وزيراً للصحة.

4- تعيين الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري وزيراً للثقافة والإعلام.

5- إعفاء المهندس محمد جميل بن أحمد ملا وزير الإتصالات وتقنية المعلومات من منصبه بناءً على طلبه وتعيين الدكتور فهاد بن معتاد بن شفق الحمد وزيراً للأتصالات وتقنية المعلومات.

6- إعفاء الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشئون الإجتماعية من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين الأستاذ سليمان بن سعد الحميد وزيراً للشئون الاجتماعية و

7- إعفاء الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم وزير الزراعة من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين المهندس/ وليد بن عبد الكريم الخريجي وزيراً للزراعة.

8- إعفاء الدكتور جباره بن عيد الصريصري وزير النقل من منصبه بناء على طلبه، وتعيين المهندس عبد الله بن الرحمن المقبل وزيراً للنقل.

9- تعيين الدكتور عصام بن سعد بن سعيد رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء بالاضافة إلى عمله.

10- ترقية اللواء سليمان بن عبد الله العمرو (مدير عام الدفاع المدني) إلى رتبة فريق، وترقية اللواء/ عثمان بن ناصر المحرج (مددير الأمن العام) إلى رتبة فريق.