موعد اختبارات التعليم الفنى لمسابقة 30 ألف معلم “محدث” 29 يناير

موعد اختبارات التعليم الفنى لمسابقة 30 ألف معلم “محدث” 29 يناير
موعد اختبارات التعليم الفنى لمسابقة 30 ألف معلم

تحديث السبت 24 يناير 22:50

أعلنت وزارة التربية والتعليم منذ قليل على موقعها الإلكتوني،عن بدء الاختبارات العامة والتخصصية للتعليم الفنى للمتقدمين لمسابقة 30 ألف وظيفة معلم مساعد – أخصائى مساعد اعتباراً من يوم الخميس الموافق 29-1-2015

وأوضحت الوزارة أن الاختبارات ستكون علي فترتين يوميا للمواد العامة والتخصصية في نفس التوقيت، ودعت المتقدمين لوظائف التعليم الفني متابعة جدول الاختبارات المعلن علي الموقع الرسمي للوزارة لمعرفة أماكن وتوقيتات الاختبارات الخاصة بهم .

موعد اختبارات التعليم الفنى لمسابقة 30 ألف معلم "محدث"

أقرأ أيضا :

أسئلة تخصص التعليم الفنى فى اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم “التجاري، الصناعي، الزراعي”

تحديث السبت 24 يناير 21:40

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم الاعلان عن مواعيد اختبارات المواد العامة وامتحان التخصص للمتقدمين لوظائف التعليم الفني في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، خلال الأسبوع الجاري، لتمكين المتقدمين من معرفة موعد ومكان الامتحان، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اختبارات المواد العامة والامتحانات التخصصية في نفس اليوم، وتوقع أن تدوم اختبارات التعليم الفني لمدة أسبوع بالنظر للعدد القليل للمتقدمين المستوفين للشروط .

تحديث الأحد 18 يناير 15:41

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات المتقدمين لشغل وظائف التعليم العام، ستنتهي مع نهاية الأسبوع الجارى، على أن يتم البدء فى امتحانات التعليم الفنى الأسبوع المقبل.

تحديث الاربعاء 14 يناير 13:00

حددت وزارة التربية والتعليم حددت فى بيان لها أن غدا الخميس سيكون آخر يوم لاختبارات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم ولأخصائي مساعد فى قطاع التعليم العام، على أن تبدأ اختبارات المتقدمين للتعليم الفنى الأسبوع المقبل، كما حدد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بداية الترم الثانى موعدا لتسليم الـ 30 ألف معلم العمل فى مدارسهم.

تحديث الاثنين 5 يناير 13:00

ذكر مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين أن عدد الذين يؤدون اليوم اختبارات التخصص، ضمن المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم، بلغ نحو 50 ألف متقدم فى عدد من المحافظات.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن تنتهى  الامتحانات الخاصة بالمتقدمين لشغل وظائف التعليم العام “التخصصية والعامة”، يوم الخميس المقبل، مشيرا في نفس السياق أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد انطلاق اختبارات المتقدمين لشغل وظائف التعليم الفنى، المقدر عددهم ب 150 ألفا توافرت فيهم الشروط، موضحا على أن اختباراتهم لا تستغرق سوى من 4 إلى 6 أيام فقط.

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، اليوم السبت أن اختبارات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم فى التعليم الفنى، تبدأ بعد الانتهاء من جميع مراحل اختبارات المواد العامة والتخصص للمتقدمين لشغل وظيفة معلم وأخصائي مساعد فى التعليم العام .

وأوضح نفس المصدر أن عدد المتقدمين فى التعليم العام وصل نحو 500 ألف، فيما بلغ عدد المتقدمين لوظائف التعليم الفني 150 ألف متقدم على مستوى الجمهورية، وأضاف أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج مسابقة 30 ألف وظيفة بداية شهر يناير المقبل، حيث ستشرع الوزارة عقب انتهاء امتحانات “التعليم العام” في ترتيب المتقدمين حسب درجات الامتحانات وتطبيق الأفضلية حسب المؤهل وتقديره والدرجات التعليمية الخاصة بكل متقدم، تنفيذا لأحكام ونصوص القانون رقم 155 وتعديلاته.

وتجدر بنا الاشارة إلى أن الوزارة انتهت من الاختبارات العامة للمتقدمين لـ”30 ألف وظيفة”، ضمن المرحلة الثالثة، وفي نفس السياق بدأت المرحلة الرابعة من الاختبارات اليوم السبت في 17 محافظة على ان تنتهي يوم الخميس المقبل .