6 طرق للحصول على وحدة سكنية بضمان الحكومة

6 طرق للحصول على وحدة سكنية بضمان الحكومة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية، أن هناك 6 طرق للحصول على وحدة سكنية، تشمل مختلف الفئات داخل المجتمع المصري، ومن أهمها، فئات الأولى بالرعاية ومتوسطي الدخل ومحدودي الدخل، وبإمكانكم متابعة الفئات، والحصول على شقة خاصة بكم.

أولا: شراء وحدات من خلال نظام التمويل العقاري

قامت وزارة الإسكان، بتوفير وحدات سكنية من خلال نظام التمويل العقاري، وذلك عبر العديد من البنوك المصرية، بدعم حكومي يصل حتى 25 ألف جنيه مصري،ذلك عن كان البناء مرخصاُ.

ثانيا: فئة متميزة الدخل

تم إعلان 4200 قطعة أرض في نحو 12 مدينة جديدة، حيث تبدأ مساحة هذه الأراضي من 400 متر وحتى 1200 متر مربع، وخصصت لإنشاء براج سكنية.

ثالثا: بالنسبة لمحدودي الدخل

أعلنت الوزارة أنها ستقوم بإنشاء مليون وحدة سكنية، حيث طرح للحجز في اغلب المحافظات حوالي 53 ألف وحدة، حيث تسلم المواطنين هذه الوحدات في محافظة أسيوط، بعد التأكد من انطباق الشروط عليهم، بمبلغ شهري 480 جنيه شهريا.

رابعا: بالنسبة لفئة الأولى بالرعاية

عملت الوزارة على مشروع إنشاء 13 ألف وحدة لفئات الرعاية، حيث تبلغ مساحة هذه الوحدة 50 متر ، بنظام عقد إيجار مدته 7 سنوات، حيث يتواجد 6 آلاف وحدة في مدينة 6 أكتوبر، وتسلمها من ينطبق عليه الشروط، وشملت هذه الفئة المطلقات والأرامل، ويبلغ مقدم حجز هذه الوحدة حجز 1200 جنيه.

خامسا: فئة متوسطي الدخل

تعمل وزارة الإسكان على إنشاء 150 ألف وحدة سكنية لهذه الفئة، بمساحات مختلفة لا تقل عن 100 متر وحتى 150 متر، وتم طرح وحدات هذه الفئة في المحافظات التالية: 6 أكتوبر ومدينة ودمياط الجديدة وبدر والعبور والشروق والسادات والقاهرة الجديدة والعاشر من رمضان.

سادسا: طرح أراضى بنظام القرعة لمحدودي الدخل

بعد تخصيص وحدات سكنية لهذه الفئة، قامت الوزارة بتخصيص أراضي، بمساحة تبدأ من 200 متر وحتى 267 متر، ولا يقل سعر المتر الواحد عن 400 جنيه، وخصصت لبناء مباني تشمل على 5 أدوار.