ننشر نسب النجاح في اختبارات مسابقة التربية والتعليم

ننشر نسب النجاح في اختبارات مسابقة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم المصرية أن كل المتقدمين إلى اختبارات مسابقة الـــ30 ألف معلم سيدخلون إلى امتحانات التخصص ، لأن حتى الآن لم يرسب أيا من الممتحنين في اختبارات المواد العامة المتمثلة في “الاختبار التربوي واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي” .

واكد المصدر أن جميع المتقدمين سيخوضون اختبارات مواد التخصص لأنها مكملة لاختبارات المسابقة، وانه سيتم منح الفرصة كاملة للجميع بدخول امتحانات التخصص وبعد انتهاء الاختبارات الخاصة بالمسابقة تماما سيتم احتساب الدرجات مجمعة لجميع المواد .

وقال المصدر مضيفا أنه بعد تجميع درجات مواد الاختبارات سيتم اختيار الــ30 ألف الفائزين بوظائف المسابقة، بالإضافة إلى اختيار 10 % احتياطيا تحسبا لاستبعاد البعض لدواعي أمنية أو لأي ظروف أخرى .

هذا وقد اكد المصدر أن نسبة النجاح حتى الآن جيدة للغاية ، وتأتي اعلي نسبة نجاح في مادة التربوي، ثم مادة اللغة الإنجليزية ثم الحاسب الألي .

أقرأ أيضا:

ننشر المؤهلات المطلوبة لشغل وظائف مسابقة وزارة التربية والتعليم في جميع المراحل التعليمية 2014.

هذا وقد اكد المصدر انه سيتم إعادة الامتحانات لكل الحاصلين على درجة ” صفر ” في أي من المواد بعد التأكد أن السبب في هذا الرسوب رجع إلى مشاكل ببعض اللجان سواء كان ” انقطاع للتيار الكهربائي ، أو سقوط السيرفر ” .

وأشار المصدر أن بعد انتهاء المتقدمين للامتحانات تم إعلان النتائج ، وان الدرجات تتراوح ما بين 95 ألي 98 % ، وان نسبة النجاح هذه قابلة للزيادة أو النقص خلال الفترة القادمة .

يمكنك أيضا الإطلاع على:

أسئلة الاختبار التربوي في مسابقة تعيين المعلمين واجاباتها النموذجية.

أسئلة من اختبارات الحاسب الألي في مسابقة التربية والتعليم وإجاباتها.