طريقة عمل الكيك بمختلف انواعه

طريقة عمل الكيك بمختلف انواعه

الكيك متنوع الاصناف والنكهات، فمنه بسيط الدسم والسادة والمحشو، ولكى تحصلى على افضل النتائج عند عمل كيك لابد من مراعاة الاتى عند اعدادها:

1-دهن الصينية بالسمن جيدا ورش الدقيق للحصول على”قعر “جيد.
2-مراعاة الدقة فى المقادير.
3-التركيز على وقت الفرن بحيث يكون دقيق لا يزيد ولا يقل.
4-اذا احمر سطح الكيكة قبل القالب يمكنك وضع ورق زبد مدهون بالسمن.
5-خلط الدقيق البودرة جيدا مع المقادير حتى لايتسبب فى تكون بقع او تعجن فى اجزاء معينة بالكيكة.

ونبدا بعمل” كيكة الدسم”

المقادير (1/2 كوب دقيق – 1/2 كوب سمن – 4 بيضات -كوب سكر  -ملعقة بيكنج باودر   – فانيليا – كوب لبن ).

طريقة التحضير : (يخلط السمن مع السكر جيد بالمضرب – يضرب البيض بالفانيليا ويضاف بالتدريج للخليط الخليط السابق – ثم يضاف كوب اللبن –  ويضاف الى كل هذا البودر مع  الدقيق ويتم خلطهم جيدا – يصب الخليط للصينية السالف اعدادها والمدهونة بالسمن ومرشوشة بالدقيق من اعلى – تدخل  الفرن حت تنضج ).

ثانيا :كيكة البرتقال “

المقادير (1/2 كوب دقيق  – 1/2 كوب سمن  -4 بيضات  – كوب سكر  – عصير برتقال بالعصر – معلقة بشر برتقال – معلقة بيكنج باودر – فانيليا ).

طريقة التحضير : ( يضرب السمن مع السكر  كالسابق – يضرب البيض مع الفانيليا ثم يضاف المخلوط السابق – يضاف بشر البرتقال والعصير للمحتوى تدريجيا  – يخلط البودر مع الدقيق ويضاف للمخلوط السابق  – يصب فى الصينية ).

ثالثا : “كيك الشيكولاته

المقادير ( كوب دقيق – 6 بيضات – 1 ونصف سكر  – 3/4 كوب سمن – معلقة كبيرة بيكنج باودر – فانيليا  –  كاكاو حسب المقادير )

طريقة التحضير : ( يضرب السمن مع السكر  – يضرب البيض مع الفانيليا ويضاف للسابق – يخلط الدقيق مع البودر ويضاف اليهالكاكاو ثم يحرك جيد مع اضافته للمخلوط السابق – يصب فى صينية – تخرج وتجمل بالكريم  مع رش جوز الهند وتقسمها لطبقات وعمل حشو رائع يجمع بين الكاكاو المركز والكريم ).