متابعة أخر أخبار مظاهرات 28 نوفمبر أولاً بأول

متابعة أخر أخبار مظاهرات 28 نوفمبر أولاً بأول

قتل صباح اليوم الجمعة 28/نوفمبر/2014، ضابط في القوات المسلحة المصرية برتبة عقيد فيما أصيب جنديان بالرصاص الحي في محافظة القاهرة، وذلك بعد هجوم نفذه مسلحون مجهولون كانوا يستقلون سيارة، أطلقوا النار على قوات الجيش ولاذوا بالفرار، حيث جاءت هذه الواقعة بعد عدة ساعات من مقتل ضابط برتبة عميد من القوات المسلحة في محافظة القليوبية.

وقالت المصادر الأمنية بأن المسلحين أطلقوا النار على الجيش من أمام فندق النخيل شرق القاهرة، الأمر الذي نتج عنه مقتل العقيد وإصابة الجنود، وأكدت المصادر أن المسلحين هربوا بسيارة من نوع “نوبيرا” سوداء اللون حيث ما زال البحث عنهم جارياً.

وأكد اللواء محمود يسري، إن الهجوم الإرهابي وقع على قوة من الجيش كانت مهمتها تأمين منطقة أبو زعبل، مؤكدا بأن الهجمات الإرهابية في استمرار ضد الجيش وضد الدولة بشكل عام.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 12:30 م

قام أنصار جماعة الإخوان بالاعتداء على محمود عبد الرحمن أحمد، خطيب مسجد التوحيد بعد صلاة الجمعة، حيث تعرض للضرب العنيف، وتم احتجازه داخل المسجد ومنعه من المغادرة، ونتج عن هذا الأمر سحجات في الوجه، وكدمات في مختلف أنحاء الجسم، حيث تم إطلاق سراحه من المسجد، ونقل على إثرها إلى المستشفي، وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 12:40 م

أعلن اللواء هاني عبد اللطيف، أنه تم اعتقال 61 شخص يتبعون لعناصر الإخوان وتم إبطال مفعول 7 عبوات متفجرة، كما أكد اللواء استعداد قوات الأمن للتصدي لمحاولات زعزعة الأمن، وطالب المواطنين بتوخي الحذر، والابتعاد عن الطرق الممنوع التواجد فيها، واستخدام الطرق البديلة، وإبلاغ قوات الأمن عن أي مجرمين.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 12:50 م

قام متظاهرين اليوم، بوضع زيت أعلي كبري بالإسكندرية وذلك لوقف حركة السيارات، وقاموا برفع المصاحف، والهتاف ضد الجيش والشرطة، مطالبين بإسقاط النظام.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 14:00 م

نجاة وكيل نيابة المطرية معتز جمال أباظة، بعد محاولة اغتيال على يد مجهولين بمحافظة الشرقية، حيث تعرض لإطلاق نار في منطقة الزقازيق، حيث قام مسلحين يستقلون سيارة بإطلاق النار عليه أثناء دخول منزله، وقام المسلحين بالفرار، وتم فتح محضر بالواقعة.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 14:15 م

قامت قبل قليل  القوات الأمنية بإغلاق ميدان المطرية، وذلك بعد تمركز عقب المدرعات وأفراد العمليات الخاصة، حيث تم منع المارة من التواجد بالمنطقة، وجاء هذا الإغلاق بعد الاشتباكات التي وقعت بين الأمن والمتظاهرين، الأمر الذي نتج عنه مقتل شخصين وإصابة العشرات.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 15:00 م

توقفت منذ قليل، حركة قطارات “القاهرة – الإسكندرية”، وذلك بعد تلقي بلاغ بوجود قنبلة متفجرة، حيث قامت قوات الحماية والمفرقعات، من إبطال مفعول القنبلة أعلى كوبري المشاة بين محطتي قها وطوخ، وعادت بعدها حركة القطارات بعد تمشيط المنطقة والتأكد من خلوها من أي مواد متفجرة.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 15:03 م

قامت مجموعات من أنصار مظاهرات 28/نوفمبر من العلم على قطع الطريق الزراعي وقاموا بإشعال النيران في الإطارات، وذلك للعمل على وقف حركة السيارات.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 15:07 م

قالت قوات الأمن المصرية أن اشتباكات وقعت قبل قليل، بين قوات الأمن المتواجدة أما كنيسة عين شمس وبين مسلحين متطرفين، حيث أكدت المصادر إصابة أمين شرطة في الواقعة، حيث أطلق المسلحين النار على القوات المتواجدة لتأمين المكان ولاذوا بالفرار.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 15:10 م

تمكنت الأجهزة الأمنية  من القبض على جزار بحوزته قنبلة متفجرة، كان متوجهاً لوضعها بجوار قسم شرطة دار السلام، حيث تم ضبط الجزار على حاجز امني قبل قسم دار السلام، وتم إحالة المتهم للتحقيق، حيث تولي جهاز الأمن الوطني التحقيق لمعرفة شركاء الجريمة.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 15:18 م

ألقت قوات الأمن القبض على 12 شخص في المطرية، بعد اشتباكات اندلعت بين الإخوان و الأهالي، الذين مانعوا مظاهرات الجماعة بالمنطقة، بسبب إحداث الفوضى وإثارة الرعب في الحي، ومن بين المعتقلين محمود عرفة عبد الحميد.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 15:22 م

قال مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة علاء عبد الظاهر، أنه تم العثور علي قنبلة كانت موضوعة جانب قسم شرطة البساتين، حيث أنها مربوطة بتايمر زمني، كانت معدة للانفجار تلقائياً، حيث تمكن رجال وحدة المفرقعات من إبطال مفعولها.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 15:28 م

قامت قبل قليل قوات الأمن بالقبض على أحد العناصر الإرهابية، حيث جاء إلقاء القبض عليه بعد أن قام برمي  قنبلة يدوية من كوبري أكتوبر وحاول بعدها الهرب، حيث قامت قوات الأمن بملاحقته بالدراجات البخارية، وتم القبض عليه وتحويله إلى قسم بولاق للتحقيق.

وقام خبراء المفرقعات، بتحريز القنبلة وتحويلها لقسم بولاق، لإرفاقها في ملف التحقيق للمعتقل.

وقال وزير الداخلية أنه سيتم صرف مكافأة لرئيس قسم مباحث بولاق، لتمكنهم من إلقاء القبض على الجاني.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 15:39 م

توجه العديد من المصريين منذ قليل، متجهين نحو ميدان التحرير، مؤكدين على وحدة الشعب والجيش والشرطة، وهتفوا بهتافات ضد الإخوان، وقام العديد منهم برفع يافطات كتب عليها لا للإرهاب، وكذلك يافطات كتب عليها الشعب والجيش والشرطة يد واحدة، ورفع العديد منهم صور الرئيس السيسي، والأعلام المصرية.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 15:59 م

أشعل المتظاهرين قبل قليل إطار سيارة على كوبري الكفراوي، في محاولة لقطع الطريق أمام السيارات، ولكن نجحت قوات الأمن، بتفريقهم وملاحقتهم.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 16:10 م

قالت مصادر بوزارة الداخلية، عن الشائعات عن وقوع إصابات بعد انفجار قنبلة بميدان عبد المنعم رياض، غير صحيح، حيث أن الانفجار كان صوتياً، وتم اعتقال رامي القنبلة الصوتية، وتم إحالته للتحقيق.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 16:20 م

استطاعت قوات الأمن الوطني بالجيزة من ضبط 3 عبوات تفجيرية معدة للتفجير، حيث تم ضبطها في شقة بمنطقة كرداسة، وذلك بعد معلومات جاءت لقسم المباحث عن قيام احد عناصر الإرهاب بتجهيز العبوات، مدعية نيته في استخدامها في مظاهرات 28 نوفمبر.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 16:23 م

انفجرت قنبلة يدوية محلية الصنع بشخص أثناء مروره بالطريق الدائري، حيث كان يستقل دراجته البخارية، متوجهاَ لمنطقة المهندسين، حيث انفجرت القنبلة بيده قبل أن يقوم بإلقائها، وتم نقله إلي المستشفي، مع فتح محضر بالواقعة.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 16:29 م

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية المنيا بإعتقال 18 متهماً في المشاركة في تظاهرات 28 نوفمبر في منطقة أبو هلال، حيث جاء اعتقالهم بعد تجمع لهم في المنطقة، وعملت قوات الأمن على تفريقهم بالغاز المسيل للدموع ونجحت في ذلك، وتم اعتقال 18 شخص منهم.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 16:35 م

استشهد قبل قليل ضابط من قوات البحرية، وأصيب ثلاثة جنود، بعد إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين في محافظة الإسكندرية، حيث تم إطلاق النار على الضابط المتواجد على تأمين منطقة الشاطبي، وأصيب 3 جنود وصفت حالتهم بالطفيفة.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 16:40 م

تم إلقاء القبض على 6 متهمين يتبعون للتنظيمات الإرهابية، حيث ضبط بحوزتهم على ألعاب نارية ومفرقعات، كانوا يريدون استخدامها في مظاهرات اليوم، وكذلك هتافهم بهتافات ضد الجيش والشرطة المصرية.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 16:48 م

تمكن عناصر الأمن في الإسكندرية، من اعتقال 4 أشخاص كانوا يستقلون سيارة، حيث كان بداخلها زجاجات مولوتوف وصور محمد مرسي.

وقال مأمور قسم شرطة مينا البصل ياسر عبد المحسن، أن شائعة حرق سيارة شرطة هي كاذبة وتهدف لإثارة الرعب والخوف عند المواطنين.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 16:55 م

قالت مباحث الأمن الوطني في المنيا أنها اعتقلت 9 متهمين في المشاركة في مظاهرات 28 نوفمبر، كانوا متوجهين لتنظيم مظاهرة ضد الجيش والشرطة، حيث تم اعتقالهم وإحالتهم، وسيتم عرضهم على النيابة.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 17:00 م

قالت مصادر أمنية قوات الأمن تلاحق سيارة من نوع نيسان أعلى دائري المرج، حيث يستقلها ثلاثة أشخاص، يحملون بعض الأسلحة آلية، غير أنهم هربوا أثناء محاولة القبض عليهم، وأوضح المصدر، أنه تم إصابة أحد الركاب.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 17:05 م

استطاعت قوات الأمن في سيناء من إبطال مفعول عبوتين مزروعتين في منطقة طويل الأمير، حيث توصلت القوات للعبوتين، بعد إبلاغ الأهالي عناصر الأمن،حيث قام مجهولون بزراعة العبوات في طريق دائم تسير فيه عربات و آليات الجيش المصري.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 17:07 م

أعلنت القوات الأمنية الخاصة بمكافحة الإرهاب أنها استطاعت من قتل 3 مسلحين جنوب الشيخ زويد، وتم القبض على 22 مشتبه آخرين، واستطاعت القوات من تدمير 40 بؤرة تابعة للإرهاب.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 17:20 م

قال رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء محمد السيد، أن الكهرباء عادت، بعد أن فجر مجهولين محولين للكهرباء، حيث قال بأن المجهولين زرعوا العبوات أسفل محولين الكهرباء، حيث انقطع التيار الكهربائي عن كامل القرية، وقال المهندس محمد السيد أن تكلفة المحولين تبلغ 200 ألف جنيه، وعادت الكهرباء بعد إصلاح المحولين.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 17:30 م

استطاع خبراء المفرقعات في محافظة الجيزة، من إبطال مفعول بعض العبوات الناسفة التي كانت موجودة في بمنطقة إمبابة، حيث حضرت قوات المفرقعات بعد الاشتباه في وجود أجسام غريبة، موجودة بالقرب من تمركز القوات، حيث تبين وجود عبوتين تفجيريات، حيث تم إبطال مفعول العبوات قبل حدوث الانفجار.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 17:35 م

وقعت اشتباكات بين عناصر الأمن والمشاركين في مظاهرات اليوم 28 نوفمبر، وذلك في محطة مترو حدائق المعادي، حيث أطلق المتظاهرين الشماريخ باتجاه عناصر الأمن، وقامت قوات الأمن بدورها بإطلاق قنابل مسيلة للدموع للعمل على تفريق المتظاهرين.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 17:59 م

قالت مصادر أمنية أنها رصدت 45 شخصًا بدائرة قسم أسوان، وتم العمل على تفرقتهم، حيث تم ضبط عدة أشخاص منهم وكان بحوزتهم 35 زجاجة مولوتوف، حيث تم إحالتهم للتحقيق.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 18:30 م

قال مدير إدارة المفرقعات بالحماية المدنية بالقاهرة اللواء علاء عبد الظاهر، انه انفجرت عبوة صوتية أسفل كوبري الأزهر، حيث لم ينجم اى إصابات عن الحادث، وعملت قوات وخبراء المفرقعات على تمشيط المنطقة، خوفاً من وجود أي عبوات متفجرة.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 18:55 م

استطاعت قوات الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا، من القبض على 16 شخصا، في مركز ملوي، وذلك أثناء قيامهم في محاولة إثارة الفوضى والرعب والتظاهر، حيث تم إحالتهم للتحقيق، وأخطرت النيابة بذلك.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 19:07 م

قامت قوات الأمن في محافظة الجيزة باعتقال 30 شخص من المتظاهرين اليوم في مظاهرات 28 نوفمبر، وذلك بعد تظاهرهم في مناطق مختلفة بالمحافظة، وقال رئيس المباحث العامة بالجيزة اللواء محمود فاروق، أنه تم اعتقالهم بسبب تظاهرهم المخالف للقانون، حيث أنهم لم يحصلوا على إذن من وزارة الداخلية.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 19:14 م

أعلنت وزارة الداخلية، نجاحها في إجهاض مخطط المظاهرات اليوم، حيث أوضحت الوزارة في بيان لها، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال 224 عنصرا، واستطاعت إبطال مفعول 13عبوات متفجرة.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 19:20 م

وقعت اشتباكات عنيفة بين الأمن وعناصر من أنصار دعم الشرعية في سمالوط، جاء ذلك بعد مظاهرة مسائية بالمصاحف، حيث قامت قوات الأمن بتفريقهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، وهتف المشاركون بهتافات مناهضة للنظام الحالي وللجيش المصري، حاملين بأيديهم المصاحف ومؤكدين رغبتهم بتطبيق الشريعة، حيث تم فض المسيرة الليلية.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 19:50 م

قال مدير أمن الغربية اللواء أسامة بدير،أن ما نشر عن اقتحام مركز شرطة المحلة وهروب المساجين من داخل المركز، هو عبارة عن إشاعة، لا أساس لها من الصحة، حيث طالب الإعلام بنشر الأخبار الصحيحة، تفادياً لإثارة البلبلة.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 20:10 م

أصيب رئيس مباحث قسم قليوب ومعاون المباحث في نفس القسم ومخبر سري، وذلك بعد إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين، كما وقتل شخصان مسجلين خطر في عزبة زيتون بقليوب، بعد مطاردتهم من قبل قوات الأمن المصري،  حيث تم نقل المصابين للمستشفي.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 20:15 م

قامت قوات الأمن في مركز أبو حماد في محافظة الشرقية، بحبس أحد أعضاء الإخوان، حيث تم ضبط صابر محمد نصر، المقيم بقرية العزازى، حيث ضبط بحوزته أعلام رابعة، وجاري التحقيق مع المتهم.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 20:18 م

قبل قليل شيع أهالي قرية بنهاي في محافظة المنوفية، جثمان العميد محمد سعد عياد الذي قتل اليوم بجسر السويس بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين، حيث حضر الجنازة المستشار العسكري للقوات المسلحة المصرية وبعض القيادات الأمنية، وهتف المشيعون هتافات ضد الإخوان.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 20:20 م

قالت مصادر أمنية، أن قنبلة محلية الصنع إنفجرت، بعد وضعها أسفل خط المياه الرئيسي في بلبيس الشرقية، حيث أدي ذلك إلي كسر في ماسورة المياه، الأمر الذي ترتب عليه انقطاع المياه عن بعض المناطق، ولم يصب أحد من المواطنين في الإنفجار.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 20:27 م

أشعل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، قبل قليل الشماريخ و الألعاب النارية في ميدان الاتحاد على طريق مصر-حلوان الزراعي في منطقة المعادي، الأمر الذي جعل الميدان مشتعلاً.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 20:35 م

قالت الجبهة السلفية أن قيادات القوى الإسلامية خذلتها، حيث أنها لم تشارك في مظاهرات 28 نوفمبر، وعبرت الجبهة أن تحركاتها تقلصت في الشوارع، حيث اكدت بأن السبب في ذلك أنها لأول مرة تدعو للمظاهرات، وأكدت بأن هذه المظاهرات لن تكون الأخيرة.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 20:45 م

وقعت قبل قليل، اشتباكات بالشوم والأيدي، بين بعض أعضاء الإخوان، وأهالي منطقة الوليدية في محافظة مدينة أسيوط، وذلك بسبب مظاهرة في شوارع الوليدية، وتم فض المظاهرة بعد رغبة الأهالي في عدم إستمرارها.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 22:45 م

انفجرت قنبلة شديدة الانفجار قبل قليل، وذلك أمام مصنع الثلج في شارع صبري أبو علم، في محافظة المنوفية، حيث أسفر ذلك عن إصابة شخص، وصفت جراحه بالطفيفة.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 23:10 م

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي في وزارة الصحة، إن حصيلة مظاهرات اليوم الجمعة 28 نوفمبر، بلغ حتي هذا اللحظة، ثلاث وفيات، و27 مصابًا في كل المحافظات المصرية.

 

اخر تحديث 28/نوفمبر/2014  الساعة 23:30 م

أعلن جهاز المخابرات العامة قبل قليل، أنه قام بإلقاء القبض على زوجة الرئيس المعزول محمد مرسي، وزوجة القيادي بجماعة الإخوان، خيرت الشاطر، بعد تورطهم في التعامل مع منظمة بلاك ووتر الأمريكية، حسب جهاز المخابرات.