من هو سعيد الهوا وما هو سر “الأمبلية”

من هو سعيد الهوا وما هو سر “الأمبلية”

إذا كنت من رواد صفحات التواصل الإجتماعى، فلابد أنك لاحظت العديد من الكوميكسات التى تتحدث عن “الأمبلية” لصاحبها سعيد الهوا، فما هى القصة وراء هذه المقولة، والتى تسائل عنها الكثيرون، واصبحوا يرددونها فى الكوميكسات حتى دون معرفة ما تشير إليه، فى مصر فايف ننشر لكم تفاصيل القصة كاملة.

سعيد الهوا هو مطرب أحد الأحياء الشعبية، لم يكن معروفاً إلا فى أوساط أفراح الأحياء الشعبية، التى كان يحيى فيها الأفراح والليالى الملاح، ورغم عدم شهرته عبر وسائل الإعلام إﻻ أنه اشتهر كثيرا بعدما ظهر مع “رامز جلال” فى برنامج “رامز واكل الجو” رمضان 2015، ظهر الهوا على شاشة الفضائيات فى ديسمبر 2013، عبر برنامج مطرب شعبى من تقديم تامر صقر والذى نجح فى كشف الكثير عن شخصية الهوا الحقيقة.

الإسم الحقيقى هو “ممدوح الأصيل”، واشتهر بإسم سعيد الهوا نسبة إلى أغنيته الشهيرة “اسمى سعيد الهوا”، واشتهر جداً بهذا الأسم لدرجة أنه عندما ذهب لإدراج اسمه فى نقابة الموسيقيين، اقترحوا عليه أن يستخرجوا الكارنية بإسم سعيد الهوا.

سعيد الهوا ولقائه فى برنامج مطرب شعبي

https://www.youtube.com/watch?v=y3uTJRAjmbY

وبعد نجاح الأغنية، انهال زوار الفيس بوك فى صنع الكوميكس الخاصة به حتى احتل المركز الأول فى الـ trend، لإعتقاد المستخدمون أن الهوا قنبلة كوميدية موقوتة، ابتدائاً من قصة شعره وملامح وجهه، وحتى بوستراته، وحتى كلمات أغانيه الشعبية إلى درجة عدم القدرة على فهمها.

كلمات أغنية الأمبلية

“أنا خدت الموتسكل بتاعي

وعملت واحد أمباليه.. إدانى اتنين فرقعة في الشوكمان ورا”

على الرغم من أن الهوا له 5 أغانى أخرى إلا أن الأغنية التى حملت أسمه كانت الأشهر من بينهم، لمعانيها وتعبيراتها المعقدة لم يتمكن الكثيرون من سبر إلغازها، إلا أن البعض نجح فى التوصل لبعض معانى الأغنية المعقدة، فمثلاً “الغدارة” تعنى المطواة، ليبقى الأمبلية اللغز الأكبر ولكن البعض نجح فى الوصول لأكثر تفسير منطقى للكلمة.

معنى وسر الأمبلية

الأمبلية هو ناتج تركيب البوجية أو الشمعة بطريقة عسكية فى الموتوسيكل والتى تؤدى إلى صوت كبير، وتؤدى إلى خروج دخان كثيف من شكمان الموتوسكل، وهى تستخدم لتنضيف الجهاز المسئول عن مزج الوقود فى الموتوسكل.

أخر ما غنى الهوا على قناة الوادى الشعبية.

https://www.youtube.com/watch?v=iio0BnplkOc