كل ما تود معرفته عن التطوع فى الجيش – شروط قبول دفعة جديدة بالقوات المسلحة

كل ما تود معرفته عن التطوع فى الجيش – شروط قبول دفعة جديدة بالقوات المسلحة
صدقى صبحى

صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد، العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عن قبوله دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة نوفمبر 2014 من المتطوعين وقصاصى الأثر للإنضمام لصفوف القوات المسلحة.

وذلك خلال اللقاء الصحفى الذى عقده اللواء / محيى الدين كمال عبد العليم مدير إدارة التجنيد والتعبئة.

الشروط والفئات المطلوبة:

1- الحاصلون على الإعدادية العامة وما يعادلها (الأزهرية/ المهنية/الرياضية).
2- الحاصلون على دبلوم الثانوى الصناعى ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث السنوات فى التخصصات الآتية:
أ‌- شعبة الكهرباء بجميع تخصصاتها: التبريد والتكييف – الإلكترونيات والكمبيوتر – لاسلكى –حاسبات آلية .
ب‌- شعبة الميكانيكا: تركيبات ميكانيكية (برادة) – التشغيل على الماكينات (خراطة) – تشكيل ولحام المعادن – معادن وفلزات – سباكة معادن – أجهزة دقيقة.
ج- شعبة المركبات: ميكانيكا سيارات – كهرباء سيارات – صيانة سيارات – جرارات وآلات زراعية – معدات ثقيلة (أوناش) .
د- الشعبة الزخرفة : الزخرفة والإعلان والتنسيق.
هـ-الشعبة المعدنية: الحديد المشغول واللحام – الأثاث المعدنى واللحام.

وأشار إلى قبول دفعة جديدة من المتطوعين من الأدلاء وقصاصى الأثر لصالح قوات حرس الحدود من الحاصلين على الإعدادية العامة وما يعادلها ، وراسبى الإعدادية ، والحاصلين على الشهادة الإبتدائية ، ومن الملمين بالقراءة والكتابة من قاطنى محافظات قنا وأسوان والمناطق الصحراوية المحيطة بهما .

ثانياً: الشروط العامة للقبول :

ويشترط أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس ، وأن يكون حسن السير والسلوك والسمعة ، وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج ، وأن يكون لائقاً طبياً ويجتاز جميع الإختبارات المحددة للقبول ، على ألا يقل السن عن 15 عام بالنسبة للمتطوع و17 عام لقصاصى الأثر ولا يزيد عن 25 عام فى الأول من أغسطس 2015.

ثالثاً: أماكن وتوقيتات صرف وتقديم الملفات :

يتم صرف ملفات التطوع من مجمع خدمة المواطنيين بإدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون ، وبمناطق التجنيد والتعبئة بالقاهرة والجيزة والأسكندرية والزقازيق وطنطا والمنصورة وأسيوط وقنا والمنيا ، وأقسام التجنيد والتعبئة بمديريات الأمن بباقى المحافظات ، وذلك إعتباراً من يوم الإثنين 10 نوفمبر 2014 إلى يوم الثلاثاء 16ديسمبر 2014 ، على أن يتم قبول الملفات بمناطق التجنيد والتعبئة بعد إستيفاء وإستكمال المستندات إعتباراً من يوم السبت الموافق 15 نوفمبر 2014 وحتى يوم الخميس الموافق 18 ديسمبر 2014.

وبالنسبة لقصاصى الأثر يتم صرف وقبول ملفات التطوع بمكتب مخابرات وأمن حرس حدود أسوان ومقره محافظة أسوان خلف الإستاد الرياضى .