تعرفوا معنا على الصراعات الثنائية الخمسة، التي من الممكن أن تحسم لقب كأس الخليج غداً بين السعودية وقطر

تعرفوا معنا على الصراعات الثنائية الخمسة، التي من الممكن أن تحسم لقب كأس الخليج غداً بين السعودية وقطر
غداً الأربعاء 26/11/2014 ستقام في الرياض وعلى استاد الملك فهد الدولي مباراة بين فريقي قطر ضد السعودية في نهائي كأس الخليج وذلك في إعادة للمباراة التي كانت في الإفتتاحية لدوري كأس الخليج 22 والتي انتهت بالتعادل 1 – 1 .
وأحضرنا لكم اليوم في موقعكم مصر فايف تصوراً لأبرز خمسة صراعات ثنائية بين لاعبي الفريفين ومن المتوقعة أن تكون الحاسمة لكأس الخليج غداً :

* وليد عبد الله السعودي وقاسم برهان القطري:

حيث ساهم حارسا المرمى في إيصال فريقهما الى النهائيات في رصيد هدف واحد في مرمى كلٍ منهما حيث كانت في المباراة الإفتتاحية لكأس الخليج وبقيت شباكهما خالية من الأهداف خلال الجولتين الثانية والثالثة وهذا ساعد الفريقين بالتأهل معاً الى الدور قبل النهائي.

فيما اهتزت شباك وليد عبد الله مرتين أمام الإمارات وكان هذا التحدي الصعب للفريق لأن الإمارات هي حاملة اللقب ولكن خرج فريق السعودية فائزاً في النهاية بنتيجة 3-2.

فيما تلقى برهان هدف واحد هز شباكه ولكنه لا يتحمل مسؤوليته حيث تلقى تسديدة قوية من مسافة قريبة وفي النهاية كانت أيضاً فوز فريق قطر بنتيجة 3-1 على فريق سلطنة عمان.

* أسامة هوساوي السعودي وخوخي بوعلام القطري:

لا شك أن خوض 100 مباراة دولية للمخضرم السعودي هوساي جعلته من أبرز لاعبي فريق السعودية وبالذات في كأس الخليج وأيضاً خبرته الكبيرة أثناء اللعب وأدائه الثابت في قلب الدفاع إضافة الى إجادته لألعاب الهواء على الجانبين الهجومي والدفاعي.

ومن المتوقع أن يتكفل هوساوي أثناء اللعب بمراقبة اللاعب بوعلام أو اذا كان بدله عبد القادر إلياس في الملعب وذلك على حسب إعتماد مدرب قطر جمال بلماضي على مهاجم وحيد أثناء اللعب.

وسيحاول كل من إلياس وبوعلام بأن يهزا الشباك لأول مرة خلال هذه البطولة وذلك من أجل ضمان بقائهما في تشكيلة بلماضي قبل نهائيات كأس آسيا وذلك بعد العودة المتوقعة لكل من الثنائي سيباستيان سوريا وخلفان إبراهيم.

* سلمان الفرج السعودي وإسماعيل محمد القطري:

لا شك أن المباراة غداً سوف تشهد الكثير من المواجهات خاصة أن الفرج يميل الى اللعب في اليسار أكثر بينما لاعب قطر إسماعيل يميل الى إنطلاقاته من اليمين وهذا ما أرهق دفاع عمان في مباراته مع قطر.

واللذي يميز هذين اللاعبين هو سرعتهما الهائلة، وسيكون لزاماً على الفرج أن يقوف بإيقاف إنطلاقات إسماعيل بمساعدة زميله في اللعب عبد الله الزوري وإنطلاقات إسماعيل هي التي كانت من أهم أسباب فوز قطر على عمان.

* تيسير الجاسم السعودي وعلى أسد القطري:

يضع المدرب الإسباني خوان رامون لوبيز ثقته العالية في الجاسم بوضعه في خط الوسط ، وهو الأكثر مشاركة تحت قيادة المدرب الإسباني في المباريات حيث لعب 17 مباراة من أصل 18 تحت قيادته.

فيما يتمركز المدافع سعود كريري في الوسط عندها سيتمكن الجاسم من تقديم الأفضل والتقدم كثيراً الى الأمام وذلك بمساعدة بقية أعضاء فريقة في صناعة اللعب وأيضاً في إرسال التمريرات خلف المدافعين والتي ستكون حاسمة.

ولا شك أن الجاسم سوف يتعرض الى الكثير من المافسة والقوية من قبل أسد والذي عمل هذا الأخير على تبدل أداء قطر حيث شارك في الشوط الثاني في مباراة الإفتتاح.

 * ناصر الشمراني السعودي وإبراهيم ماجد القطري:
لا جدال في أن الشمراني من أبرز مهاجمي آسيا حاليا إذ أنه قادر على هز الشباك في أي وقت حتى لو لم يكن في أفضل حالاته.

وإذا كان الشمراني سجل هدفين في أربع مباريات فإن مهمة هز شباك قطر لن تكون سهلة في ظل مواجهته مع إبراهيم ماجد القوي في الهواء.

وربما لا يكتفي الشمراني بمحاولة الهروب من رقابة ماجد خلال اللقاء بل قد يضطر إلى العودة للوراء لمساندة خط دفاعه في الكرات الثابثة حتى لا يكرر المدافع القطري ما فعله في مباراة الافتتاح عندما سجل هدف بلاده الوحيد.

أما بالنسبة لموعد مباراة السعودية وقطر

موعدالمباراة هو يوم الغد الأربعاء  25/11/2014

توقيت المباراة :
4:45 بتوقيت جرينتش
6:45 بتوقيت القاهرة
7:45 بتوقيت مكة المكرمة
8:45 بتوقيت الامارات

القنوات الناقلة :
بي أن سبورت HD , بي أن سبورت HD7 , الكأس , السعودية الرياضية , الكويت الرياضة .

اقرأوا أيضاً:

زين الدين زيدان يستئنف تدريبه للفريق الرديف لريال مدريد

تعرفوا معنا على الصراعات الثنائية الخمسة، التي من الممكن أن تحسم لقب كأس الخليج غداً بين السعودية وقطر

هل يتعاقد ريال مدريد مع ليونيل ميسي ؟ كارلو أنشيلوتي ميسي ثروة لفريقه

القائد الإسباني تشافي هيرنانديز يتحدث عن منتخب مصر وأبو تريكة وزيدان

بالدوري الهولندي.. نمس يقتحم المباراة والحكم يوقف اللعب.. فيديو