فوائد البصل تجعلك تأكله كل يوم

فوائد البصل تجعلك تأكله كل يوم
فوائد البصل

يعتبر البصل من أقدم الخضروات الموجودة على وجه الأرض والتي عرفها الإنسان، ويستخدم البصل في أشكال كثيرة فأنه يؤكل كما هو أو مقطع إلى قطع صغيرة، ويستخدم في طبق السلطة ومع الخضروات.

ويعتبر البصل مفيد جدا لأمراض السكر ونزلات البرد وهشاشة العظام وأمراض القلب وأمراض أخري، ويحتوى البصل أيضا على مركبات ضد الأكسدة والسرطان وجميع الالتهابات.

ويستخدم البصل أيضا في أماكن كثير على مستوى العالم في علاج البثور والتقرحات في مجال الطب البديل، والبصل يعتبر غنى بفيتامين “C” وكذلك فيتامينات أخرى مثل “A” , “B” والكثير من الأملاح المعدنية اللازمة لبناء الجسم مثل الصوديوم والماغنسيوم و الفسفور والكالسيوم.

أستخدامات البصل وفوائده المختلفة :

ـ يعرف البصل على أنه أقوى من المضاد الحيوي، فيستخدم في علاج التهابات الحلق عن طريق غلى قشر البصل في كوب ماء وتصفيته ثم شربه.

ــ البصل يعمل على تلميع المعادن ومقاومة الصدأ، وذلك من خلال وضع عصير البصل أو بشرة البصل على قطعة قماش مبلول ومسح به الصحن أو الأناء الذي يحتوى على الصدأ .

ــ ويقي من لدغات الحشرات التي تسبب الحكة الشديدة واحمرار الجلد، وذلك من خلال تهدئة من قوة الحكة وتخفيف الألم وكذلك في حالات الحروق وذلك بتدليك البصل على المكان المراد علاجه.

ــ مفيد البصل في مساعدة ربات البيوت الذين يعانون من مشكلة المواد اللزجة والدهون المتعلقة بالملابس، حيث يعمل البصل على إزالة الدهون المتعلقة بالملابس بكل سهولة.

ــ تساعد رائحة البصل على طرد النمل بشكل نهائي .

ــ تمتص شرائح البصل جميع الروائح المحيطة بها مثل الدخان وأى رائحة أخرى.