تفاصيل مسابقة التربية والتعليم لحملة المؤهلات المتوسطة

تفاصيل مسابقة التربية والتعليم لحملة المؤهلات المتوسطة

صرحت وزارة التربية والتعليم بوجود مسابقة جديدة خاصة بحملة المؤهلات المتوسطة، والتى من خلالها يتم إتاحة فرص العمل للعاطلين والراغبين فى العمل بالحكومة، وبالتحديد لدى وزارة التربية والتعليم، وذلك بخلاف المسابقة السارية حالياً لتعيين 30 ألف مدرس بالمديريات التعليمية المختلفة.

وفى إعلان الوزارة عن الوظائف حددت الأعداد المطلوبة وهى 45 ألف متقدم، من حملة المؤهلات المتوسطة ودون المتوسطة وكذلك الحاصلين على محو الأمية.

ومن جانبه صرح رئيس صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أن أولى مراحل مسابقة المعلمين للمؤهلات المتوسطة المنصبة على تعيين 45 ألف متقدم، سوف تكون فى أول ديسمبر المقبل بتكلفة مبدئية 5 آلاف جنية، على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بالإشراف الكامل والمتابعة لعملية سير الإختبارات والتى ستتم كبداية فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

أما عن نوعية الوظائف فتتنوع بين عمال للنظافة وعمال للآمن، وعمال خدمات معاونة، على أن تتولى الوزارة فى وقت لاحق وضع المزيد من الشروط الخاصة بالإلتحاق بالمسابقة الجديدة، وكذلك الأوراق اللازم تقديمها عند التقديم.

جدير بالذكر أن المسابقة مقدمة لحملة المؤهلات المتوسطة والحاصلين على الإعدادية، وذو المهن الحرفية وكذلك الحاصلين على شهادة بمحو الأمية، ولم تذكر الوزارة شرط الحصول على الخبرة من عدمه، كما أن المرتبات لم يتم تحديدها بعد.

وننوه أنه لم يتم تحديد موعد للتقديم والذى من المقرر أن يحدد بعد اجتماع مجلس إدارة صندوق التمويل للمشروعات الصغيرة، كذلك سيتم فى خلال الإجتماع طرح كل ما يتعلق بالوظائف من شروط التقديم والأوراق المطلوبة وخلافه، وسنتواصل معكم فى مصر فايف بعرض مزيد من تفاصيل الوظائف.