السيسي يؤكد الإستعداد لإرسال قوات لفلسطين حال قيام الدولة

السيسي يؤكد الإستعداد لإرسال قوات لفلسطين حال قيام الدولة

صرح الرئيس السيسي فى حوار مع صحيفة “كورييرى ديلا سيرا” الإيطالية، بإستعداد مصر التام لإرسال قوات لمساعدة فلسطين، بإتفاق مسبق مع إسرائيل ودولة فلسطين، إلا أن الأمر يتطلب فى البداية وجود كيان للدولة الفلسطينية.

وأضاف السيسي فى ذات السياق “مستعدون لإرسال قوات عسكرية لفلسطين للمساعدة فى أعمال الشرطة الفلسطينية وطمأنة الإسرائلييين كوننا ضامن للمرحلة الحالية، إلا أن الأمر لن يستمر للأبد، فقط لوقت كافى لإعادة الثقة، إلا أن الخطوة الأولى فى هذا الشأن هو وجود كيان للدولة يمكن إرسال القوات إليه”.

وأكد السيسي على أن عملية إعادة الثقة تحتاج لوقت، وهو ما حدث مع إسرائيل بعد معاهدة سلام 79، وأضاف بوجود محادثات بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلى “نتانياهو” والرئيس الفلسطينى “محمود عباس” حول اقتراح إرسال القوات.

وعلق السيسي على العمليات الإرهابية المتصاعدة فى سيناء قائلاً، أن داعش هو والإرهاب عملة واحدة، فالإرهاب ليس له وجوه متعددة وأكد أنه سيتحدث مع البابا “فرانسيس” فى هذا الموضوع، يما يضمن حقوق الأقليات الدينية وفى مقدمتها المسيحية.

وتحدث السيسي فى ذات المنطلق عن الوضع فى ليبيا، مؤكد أن الحل فى تعاون الأسرة الدولية وإتفاقها على خيار واحد وواضح، يصب فى مصلحة ليبيا جيشاً وشعباً.

وأوضح على ضرورة وصول المساعدات والتجهيزات للجيش الليبى، ووقوف مصر فى موقف يمنعها من أى تدخل عسكرى لبلد عربى شقيق، وأشار السيسي لعلاقات مصر وروسيا والولايات المتحدة معلقاً بوجود تفاهم كبير مع الرئيس بوتين، وعلاقات صداقة أعيدت مع الولايات المتحدة.