تفاصيل امتحانات مادة التخصص في مسابقة 30 ألف معلم

تفاصيل امتحانات مادة التخصص في مسابقة 30 ألف معلم
التعليم الإجراءات الأخيرة في مسابقة 30 ألف معلم قبل الإعلان عن النتيجة

ذكر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه سيتم عقد امتحان مادة التخصص للمتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد وأخصائي مساعد، بعد ترتيب المتقدمين حسب التقدير الخاص بكل متقدم على أن تكون الأولوية للحاصل على الدرجة الأعلى فى مؤهله الدراسي وذلك طبقا للقانون رقم 155 وتعديلاته.

وقع وزارة التربية والتعليم

وأوضح الوزير أن عقد امتحانات التخصص سيتم في المحافظات التي انتهت من اختبارات المواد العامة، التربوي واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، مشيرا إلى أن بعض المحافظات ستنتهي بها الاختبارات العامة الأسبوع الجاري، ومن بينها القاهرة والجيزة .

امتحان التخصص

يذكر أن اختبارات المرحلة الثانية بدأت اليوم السبت 22 نوفمبر الجاري، في 14 محافظة وهي القاهرة وأسوان وأسيوط والإسكندرية والبحيرة والجيزة والشرقية والقليوبية والمنيا والوادى الجديد، جنوب سيناء ومرسى مطروح وسوهاج وقنا، حيث أدى اليوم السبت نحو 18 ألف ممتحن ضمن المتقدمين لامتحانات في محافظات المرحلة الحالية .

تحديث الثلاثاء 25 نوفمبر 23:05

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات التخصص ستبدأ خلال الأسبوع المقبل فى عدد من المحافظات، بعد انتهاء المرحلة الثانية والأخيرة من امتحانات المواد العامة، التى تضمنت اللغة الانجليزية والحاسب الآلى والتربوى، موضحاً أن المحافظة التى تنتهى الامتحانات العامة تبدأ مباشرة فى التخصص.
جدير بالذكر أن أسئلة امتحانات التخصص ستكون من مناهج المرحلة الثانوية وتحديدا الثانوية العامة.