وزير التربية والتعليم يكشف عن موعد امتحانات التخصص في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وزير التربية والتعليم يكشف عن موعد امتحانات التخصص في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن لجان الامتحانات الخاصة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم في 14 محافظة وهي الشرقية أسوان وأسيوط والاسكندرية والبحيرة والجيزة والمنيا والقليوبية والمنيا والوادي الجديد وسوهاج وجنوب سيناء ومرسى مطروح وقنا والقاهرة ويبلغ عدد هذه اللجان 1000 لجنة قد انتهت من تأدية الامتحانات بها بدون اي مشاكل تذكر .

وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن الامتحانات قد انتظمت في عدد من اللجان فيما عدا بعض لجان القاهرة حيث تم نقل الممتحنين من مدرسة إلى أخري نظراً لعدم وجود وصلات الانترنت في المدارس التي تم نقل الممتحنين منها.

واشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم زيادة عدد لجان الاختبارات هذا الأسبوع عن الأسبوع الأول حيث كانت اللجان في الأسبوع يصل عددها إلى 480 لجنة وانه سيتم زيادة عدد هذه اللجان إلى 2000 لجنة خلال الأسبوع القادم.

أما بخصوص الممتحنين من محافظة شمال سيناء فقد اشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تقرر أن يتم عقد الاختبارات الخاصة بهم بمركز التطوير التكنولوجي بالوزارة والمديرية التعليمية بشمال سيناء بعد أن تم تجهيزه بجميع وصلات الانترنت.

أقرأ أيضاً: التعليم تعلن عن ملامح أسئلة التخصص للمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

واشار الوزير إلى أنه سيتم البدء فوراً فى امتحانات التخصص لبعض اللجان في المحافظات التي انتهت بها امتحانات المواد العامة ليبدأ بعدها فرز الممتحنين حسب درجات الاختبار وذلك بمعرفة مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة حيث أنه من المقرر الانتهاء من جميع الامتحانات قبل انتهاء الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي وتسليم الناجحين العمل مع بدء الفصل الدراسي الثاني.