المتهمون في مذبحة بورسعيد: مرسي دفع الملايين لتنفيذها

المتهمون في مذبحة بورسعيد: مرسي دفع الملايين لتنفيذها

عقدت اليوم جلسات استئناف محاكمة المتهمون فى أحداث مذبحة بورسعيد الشهيرة، برئاسة المستشار محمد السعيد محمد، وعضوية كلا من المستشار سعيد عيسى والمستشار فؤاد توفيق، وذلك لمحاكمة المتورطون فى المذبحة التى راح ضحيتها 74 شاب من شباب الأولتراس أهلاوى.

جدير بالذكر أن المتهمون فى القضية بلغ عددهم 73 متهم أغلبهم من القيادات الأمنية ومسئولون بالنادى المصرى البورسعيدى، أما باقى المتهمون فكانوا من شباب ألتراس المصرى البورسعيدى، كما يذكر أن الواقعة قد حدثت فى مباراة النادى الأهلى والمصرى بإستاد بورسعيد فبراير 2012، ونشبت الخلافات بين الفريقين بسبب رفع لافتة مسيئة للبورسعيديين، وهو ما أدى إلى المجزرة الأليمة.

وفى جلسة المحاكمة اليوم بقاعة محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تداولت العديد من السباب والشتائم بين أهالى المتهمين والمجنى عليهم، وصلت لحد التراشق بالألفاظ الخادشة للحياء، كما إنهارت إحدى السيدات الحاضرات ودخلت فى نوبة من الصراخ داخل قاعة المحكمة.

كما قام المتهمون من داخل القفص بالصراخ والقول بأن الرئيس الأسبق محمد مرسي قد دفع أموال كثيرة من أجل التحريض على المذبحة، وأنهم مظلمون وهم مجرد كبش فداء ضحي بهم من أجل صراعات قامت على كرسي الرئاسة.