زين الدين زيدان يستئنف تدريبه للفريق الرديف لريال مدريد

زين الدين زيدان يستئنف تدريبه للفريق الرديف لريال مدريد

بعد أن علقت المحكمة في أواخر الشهر الماضي والتابعة لوزارة الرياضة الإسبانية العقوبة المفروضة على زين الدين زيدان بطل العالم بكرة القدم لعام 1998 بإيقاف تدريبه للفريق الرديف لريال مدريد الإسباني بعد أن تبين عدم مصادقته لشهاداته كمدرب من قبل الإتحاد الإسباني لكرة القدم.

بعدها تقدم زين الدين زيدان بإستئناف للمحكمة وتقدم به الى التحكيم الرياضي الإسباني والذي يرفض به القرار بإيقافه عن التدريب للفريق لمدة ثلاثة أشهر وفاز بهذا الإستئناف وسيتمكن الآن النجم الفرنسي السابق من العودة لمباشرة عمله الطبيعي من جديد كمدرب للفريق الرديف لريال مدريد.

ولم يقتصر الأمر فقط على زين الدين زيدان وإنما طالت العقوبات سانتياغو سانشيز المدرب الأول لريال كاستيا حيث اعترض فريق ريال مدريد على هذه العقوبات التي أصدرت بحقهم من قبل الإتحاد الإسباني.

وقد كان الإتحاد الإسباني قد منع زين الدين زيدان من أن يمارس مهامه كمدرب لريال كاستيا وذلك بسبب عدم إمتلاكه للشهادات اللازمة للتدريب أي الشهادات من المستوى الثالث التي تمكنه من أن يقود فريق من الدرجة الثانية والتي هي تعتبر (الدرجة الثالثة في إسبانيا)

وفي قرار لهذا الموسم جاء من قبل زيدان (42 عاماً) أن يتقدم في مهنته كمدرب  وذلك بأن يقوم بإستلام الإشراف على ريال كاستيا وأن يترك منصبه الحالي كمساعد لكارلو انشيلوتي مدرب الفريق الأول للفريق الايطالي ريال مدريد.