الواقع الإعلامي المصرى على مفترق طرق

الواقع الإعلامي المصرى على مفترق طرق

اعتبر الصحفيون أن إنشاء غرفة صناعة الصحف الخاصة خطر كبير على النقابة التي طالما كانت مستقلة، وأوضح العديد منهم أن هدف إنشاء الغرفة هو سيطرة رجال الأعمال، حيث جرى تكوينها بدون علم النقابة.

واعتبر إبراهيم خليل رئيس تحرير «روزا ليوسف» أن الأمر مثير للشكوك حيث يجعل الإعلاميون متفرقين ، داعيا رجال الأعمال بالابتعاد عن حياة الإعلاميين .

و تم تشكيل لجنة للتشريعات من قبل النقابة، لإعداد مشروعات القوانين الصحفية ، حيث قال الكاتب الصحفي محمد أمين، أنه كان يجب أن يسبق تكوين لجنة التشريعات تنفيذ الدستور وهو إلغاء وزارة الإعلام، وأوضح بان هناك انتهاكات غضت الحكومة الطرف عنها وهذا يعتبر ضمن سياسة أو نهج لتكميم الأفواه .

وقال المنسق العام للائتلاف الوطني لحرية الإعلام  رجائي الميرغني أن المشهد الحالي هو فوضوي وأننا أمام إعلام غير مقبول و مليء بالانتهاكات، وأنه يجب تكوين جهة  تدافع عن الإعلاميين والصحفيين تساندهم وتدعمهم بالقانون .

ونوه أنه يجب الإسراع بإعداد القانون الجديد ، لأنه هناك انتهاكات حقيقية خطيرة تؤثر على واقع الإعلام في ظل غياب الدستور والجهات الحكومية المخول لها بالرقابة، من اجل إنقاذ الواقع الإعلامي المصري .