نصائح المصريين للرئيس السيسي قبل التصالح مع قطر

نصائح المصريين للرئيس السيسي قبل التصالح مع قطر

بعد مبادرة خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز، بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بقبول المصالحة الخليجية بشأن إحتواء الخلافات بين مصر وقطر ، وثناء الرئاسة المصرية بدعوة العاهل السعودي، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى فى مقابلته اليوم الخميس الموافق 20 نوفمبر استعداد مصر لإعادة علاقاتها مع قطر.

وبعد أن قال الرئيس عبدالفتاح السيسي “دعونا ننتظر ونرى نتائج اتفاق الرياض بشأن قطر”توجه بعض المواطنين بنصائح للرئيس السيسي قبل تصالحه مع قطر.

فتقول منار سعيد:”قطر وإعلامها المتمثل في قناة الجزيرة لايجب التسامح معهم, لانهم مسؤولين عن دماء مصريين سفكت نتيجة التحريض والتغطية من جانب واحد فقط”.

كما طالب أشرف محمد من الحكومة المصرية توخي الحذر مع قطر قائلا:” قطر أصبحت فى حضن أمريكا ولا تستطيع أن تفعل اى شئ بإرادتها إلا بموافقه أمريكا، فيجب الحذر عند التصالح معها لأنها لن تتصالح إلا بأوامر من أمريكا”.

وطالب سعد إبراهيم من الأجهزة الأمنية المصرية أن تكثف البحث عن معلومتها للكشف عن كل خطط قطر الداخلية والخارجية قبل التصالح معها، وخاصة أن قطر لها يد كبيرة فيما يحدث في مصر من خراب، على حد تعبيره.

كما توجهت سعيدة محسن بالدعاء للرئيس عبدالفتاح السيسي قائله:”حفظك الله وسدد خطاك، ولكن قبل التصالح مع قطر يجب أن تأمن شرهم، كما يجب الاشتراط عليهم أن يتوقفوا عن نهج التحريض وإثارة الفتن، والاعتذار عن تصرفات الماضي”.

كما اتفق العديد من المواطنين على نصيحة أن يشترط الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يتم غلق قناة الجزيرة أو أن تحسن من موادها الإعلامية التي تقدمها بأن تكون حيادية ووتتجنب سياسة التحريض.