قطر تُحبط محاولة انقلاب عسكري على الأمير تميم

قطر تُحبط محاولة انقلاب عسكري على الأمير تميم
الشيخ تميم

أكد الكاتب الصحفي الليبي المستقل الأستاذ أسعد أمبيلة أبو قيلة لوكالة البوابة نيوز أنه تم سماع دوي طلقات نارية في أحد قصور الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثانٍ أمير قطر نتيجة اشتباكات مسلحة عنيفة بين قادة عسكريين وأمنيين منشقين عن الجيش القطري وذلك منذ يومين.

وطبقاً للمصدر الصحفي أنه تم إحباط محاولة انقلاب عسكري كبير على الأمير تميم كما تم اعتقال العشرات من قادة الإنقلاب من بين قادة عسكريين وأمنيين قد انشقوا عن الجيش القطري , وأكد الكاتب أنه تم التكتم عن إذاعة مثل هذه الأخبار في وسائل الإعلام القطرية حتى لا تحدث بلبلة في البلاد.

وعلم المصدر أنه تم إصدار أوامر لقناة الجزيرة القطرية بعدم إذاعة أي خبر بخصوص هذا الإنقلاب الفاشل على أمير قطر الذي حدث منذ يومين , وصرح أبوقيلة أنه تم الدفع بتعزيزات أمنية مكثفة على كل قصور الرئاسة في الدوحة عاصمة قطر خوفاً من اندلاع مواجهات جديدة.

وأضاف المصدر أنه نقلاً عن شهود عيان ومنظمات لحقوق الإنسان في قطر أن جزء من الشعب القطري يُريد اسقاط النظام الفاسد في قطر – على حد تعبيره- لعدة أسباب يأتي على رأسها إقامة  وجود أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في قطر وسيطرة الأسرة الحاكمة على خيرات النفط والغاز.

كما تأتي أسباب كره النظام نظراً لوجود طبقة فقيرة كادحة من الشعب القطري لا يصل إليهم أي مساعدات من الدولة كما أن عدد الأسر الفقيرة في زيادة , وسلطت بعض الصحف المحلية القطرية على مشكلة زيادة الفقر في البلاد في الفترة الأخيرة.