وزير التربية والتعليم بدء الامتحانات في 12 محافظة جديدة الأسبوع المقبل

وزير التربية والتعليم بدء الامتحانات في 12 محافظة جديدة الأسبوع المقبل

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن عدد الممتحنين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وصل إلى حوالي 55 ألف متقدم في اليوم التاسع من بدء امتحانات مسابقة تعيين 30 ألف والتي بدأت منذ الآحد الماضي الموافق 9 نوفمبر.

وأكد وزير التربية والتعليم أن كل متقدم سيحصل على حقه دون محسوبية أو وساطة وأن جميع الاختبارات يتم إجرائها في جو من الشفافية والعدالة بين جميع الممتحنين.

وأكد وزير التربية والتعليم على أن الامتحانات ستبدأ في 12 محافظة جديدة بداية من الأسبوع المقبل حيث تم تجهيز هذه لجان هذه المحافظات بجميع أجهزة الكمبيوتر ووصلات الإنترنت اللازمة لإجراء هذه الامتحانات.

واشار وزير التربية والتعليم أن جميع الامتحانات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم سيتم الانتهاء منها قبل نهاية الترم الأول من العام الدراسي الحالي وأن الناجحين سيستلمون العمل بمجرد الانتهاء من فرز الاسماء في موعد أقصاه بداية الترم الثاني من العام الدراسي الحالي.

وشدد الوزير على جميع المتقدمين لهذه الاختبارات في المحافظات الجديدة والتي عددها 12 محافظة بضرورة الاستعلام عن مواعيد ومقار اللجان الخاصة بهم حيث أن الوزارة قد انتهت من نشر الاسماء الخاصة بهولاء المتقدمين من 12 محافظة على الموقع الإلكتروني للوزارة والذي يتم تحديث صفحة بيانات المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم بصفة دورية.

أقرأ أيضاً استعلم عن مكان وموعد لجنة الامتحان في مسابقة المعلمين.

هذا وقد تردد العشرات من المستبعدين اليوم على ديوان عام وزارة التربية والتعليم والحاصلين على مؤهلات تربوية والذين تم استبعادهم نتيجة وجود أخطاء في البيانات للتقدم بتظلم للألتحاق بزملائهم ودخول الامتحانات، وتم استقبالهم داخل قاعة طه حسين بالوزارة وقاموا بملء استمارات التظلم وتسليمها إلى مركز معلومات الوزارة.