مصر فايف تجيب على أهم الأسئلة المتعلقة بإختبارات مسابقة التربية والتعليم

مصر فايف تجيب على أهم الأسئلة المتعلقة بإختبارات مسابقة التربية والتعليم

حرصاً من مصر فايف على الإجابة على أهم الأسئلة التى تدور فى أذهان المتقدمين لمسابقة المعلمين، الخاصة بتعيين 30 ألف معلم بمديريات التربية والتعليم المختلفة، نرصد أهم الاسئلة ونجيب عليها، كما يسعدنا تلقى التعليقات بالأسفل حول أى سؤال لم يذكر، وسيتولى فريق إعدادنا الإجابة عليها فى أسرع وقت.

أهم الأسئلة المتعلقة بإختبارات التربية والتعليم

– كيف يمكننى أن أعرف مكان ومقر اللجنة التى سأؤدى بها الإختبار؟

يتم معرفة مكان ومقر اللجنة من خلال موقع الوزارة الرسمى وهو صفحة نتائج المسابقة التى يتم تحديثها بشكل دورى، لمعرفة رابط الإستعلام قم بزيارة الرابط التالى

رابط الإستعلام عن لجان ومواعيد المرحلة الأولى فى مسابقة الـ 30 ألف معلم

2- ما هى طبيعة إختبارات المعلمين وكم عددها وما هو الوقت المحدد لكل إختبار؟

الإختبارات المقدمة مطروحة فى أربع مجالات هى “التربوى واللغة الإنجليزية والحاسب الآلى، واختبار التخصص” وهى أسئلة متنوعة بين صح وخطأ واختر مما بين الأقواس.

أ- اختبار التربوى يتكون من 14 سؤال على أن تتم الإجابة عليه فى 40 دقيقة.أسئلة التربوي المسربة لإمتحان مسابقة التربية والتعليم

ب- اختبار الحاسب الآلى يتكون من 25 سؤال على أن تتم الإجابة عليه فى 45 دقيقة. ننشر أسئلة الحاسب الآلي فى مسابقة الـ 30 ألف معلم

جـ_ اختبار اللغة الإنجليزية يتكون من 14 سؤال على أن تتم الإجابة عليه فى 40 دقيقة. ننشر أسئلة إختبارات المعلمين فى وظائف التربية والتعليم لمادة اللغة الإنجليزية

د- اختبار مادة التخصص لم يتم الإعلان عنها بعد.

3- ماهى الأوراق التى يجب على المتقدم إحضارها لدخول الإمتحان؟

يجب على المتقدم إحضار معه للجنة الإختبار بطاقة الرقم القومى، وأصل المؤهل الدراسى الحاصل عليه، وشهادة الدبلوم التربوى للذين لم يحصلوا على مؤهل تربوى.

4- ماهو مصير المتظلمين من الأختبار الذين قدموا تظلماتهم للوزارة باليد؟

ستقوم الوزارة فى وقت لاحق بتحديد موعد ومكان لعقد الإختبارات من الذين انطبقت عليهم الشروط فيهم، يرجى مواصلة المتابعة على موقع الوزارة الرسمى لمعرفة موعد ومقر اللجنة المنوط بها عقد الإختبار.

5- كيف سيتم توزيع درجات الإختبارات؟

خصص لكل من اختبارات الحاسب الآلى والتربوى واللغة الإنجليزية 10 درجات، أما مادة التخصص فتحتل نصيب الأسد بـ 60% من إجمالى درجات الإختبارات.

6- ماهى معايير المفاضلة بين المتقدمين بعد أداء الإختبارات؟

الأولوية بعد الإختبارات لصاحب أعلى درجة ثم لصاحب أعلى مؤهل ثم لصاحب أعلى مجموع تراكمى ثم للأقدم فى التخرج ثم للأكبر فى السن.

7- ماهو مصير الذين استبعدوا من المسابقة بشكل نهائى بعد ان انتهت الإختبارات وعين الـ 30  ألف معلم؟

من المقرر ان يتم حفظ بيانات المتقدمين الذين لم يختاروا ضمن الـ 30 ألف فى قاعدة بيانات الوزارة، حتى تكون لهم أولوية التعيين فى أى مسابقة آخرى تعقدها الوزارة.

أقرأ أيضاً

هام جداً للمتقدمين فى مسابقة المعلمين الذين لم يتم إختيارهم حتى الآن

جميع الأسئلة المسربة لإمتحان مسابقة التربية والتعليم وطبيعة وشكل الإمتحان

مواصفات إمتحان مسابقة التربية والتعليم ممن أدوا الإمتحان