جميع نتائج خليجي 22 وترتيب المنتخبات الخليجية لحظة بلحظة

جميع نتائج خليجي 22 وترتيب المنتخبات الخليجية لحظة بلحظة
خليجي 22

انطلقت مباريات كأس الخليج العربي النسخة الثانية والعشرون “خليجي 22” مساء الخميس 13 نوفمبر 2014، البطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية على ملاعب مدينة الرياض، تضم ثمان منتخبات خليجية، مقسمة على مجموعتين، تضم المجموعة الأولى منتخبات السعودية، قطر، البحرين واليمن. وتضم المجموعة الثانية منتخبات العراق، الإمارات، الكويت وسلطنة عمان.

تقام مباريات المجموعة الأولى على ستاد الملك فهد الدولى، بينما تلعب مباريات المجموعة الثانية على ستاد الأمير فيصل بن فهد، وتلعب مباريات الجولة الأخيرة لكلتا المجموعتين في نفس التوقيت على الإستادين.

ستاد الملك فهد
ستاد الملك فهد

تقام بطولة كأس الخليج بنظام المجموعتين حيث يتأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني للدور الثاني من البطولة، ليتأهل المنتخبان الفائزان في مبارتي الدور قبل النهائي للمباراة النهائية، ويتقابل الخاسران في مباراة لتحديد صاحب المركز الثالث.

خليجي 22-المجموعة الأولى

انتهت مباراة الإفتتاح وقمة المجموعة الأولى بين السعودية وقطر بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لكل منهما، بينما امتد التعادل إلى مباراة البحرين واليمن ولكن هذه المرة تعادل سلبي بدون أهداف.

بدأت الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بمباراة قطر واليمن والتي انتهت بتعادل المنتخبين بدون أهداف، ليكون التعادل الثاني لكلا المنتخبين بالمجموعة.

حقق المنتخب السعودي اول فوز له بالبطولة، بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة ضد منتخب البحرين.

انتهت مباريات المجموعة الأولى بتأهل كل من السعودية بفوزها على اليمن بهدف نظيف، وقطر بتعادلها مع البحرين بدون أهداف.

موعد المباراة منتخب منتخب
الخميس 13 نوفمبر السعودية 1 1 قطر
اليمن 0 0 البحرين
الأحد 16 نوفمبر اليمن 0 0 قطر
السعودية 3 0 البحرين
الأربعاء 19 نوفمبر السعودية اليمن
البحرين قطر

ترتيب منتخبات المجموعة الأولى

المنتخب النقاط لعب فوز تعادل هزيمة له عليه الفرق
1 السعودية 7 3 2 1 0 5 1 4
2 قطر 3 3 0 3 0 1 1 0
3 اليمن 2 3 0 2 1 0 1 1-
4 البحرين 2 3 0 2 1 0 3 3-

خليجي 22-المجموعة الثانية

انطلقت الجمعة مباريات المجموعة الثانية لخليجي ٢٢، حيث افتتحت المجموعة بمباراة الإمارات وعمان والتي انتهت بتعادل المنتخبين بدون أهداف، ليكون ثالث تعادل بالبطولة حتى الآن.

انتهت ثاني مباريات المجموعة الثانية بفوز الكويت بهدف فهد العنيزي في الوقت القاتل ليكون بذلك أول فوز بالبطولة.

شهدت ثاني جولات المجموعة الثانية مباراة قوية في شوطها الأول، بين منتخبي الكويت والإمارات بإحراز كل منتخب لهدفين، استمرت بهما المباراة حتى نهايتها، ليكون التعادل الثاني للإمارات بالمجموعة.

تأهل منتخب عمان إلى دور نصف النهائي بعد فوزه الكبير على حامل اللقب المنتخب الكويتي، ورافقه إلى الدور نفسه المنتخب الإماراتي الذي حقق فوزاً غالياً على المنتخب العراقي، ليغادر حامل اللقب البطولة من الدور الأول في مفاجاءة من العيار الثقيل لهذه البطولة التي طالما حصد فيها المنتخب الكويتي جميع الأرقام القياسية.

موعد المباراة منتخب منتخب
الجمعة 14 نوفمبر الإمارات 0 0 عمان
العراق  0  1 الكويت
الإثنين 17 نوفمبر الإمارات 2  2 الكويت
العراق  1  1 عمان
الخميس 20 نوفمبر الإمارات 2  0 العراق
الكويت 5 عمان

ترتيب منتخبات المجموعة الثانية

المنتخب النقاط لعب فوز تعادل هزيمة له عليه الفرق
1 عمان 5 3 1  2  0 6 1 5
2 الامارات 5 3 1 2 0 4  2 2
3 الكويت 4  3 1 1 7 4-
4 العراق 1 3 0 1 2  1 4 3-

مباريات نصف نهائي كأس الخليج

استطاع المنتخب القطري التأهل للمباراة النهائية من كأس الخليج بعد تغلبه على المنتخب العماني بثلاثة أهداف لهدف، تقدم رائد إبراهيم للمنتخب العماني في الدقيقة ال24، ثم تعادل القطري حسن الهيدوس من ضربة جزاء في الدقيقة 36، وفي الشوط الثاني أضاف على أسد الله قمبر هدفين للمنتخب القطري، لتنتهي المباراة بفوز قطر بثلاثة أهداف لهدف، ويتأهل للمباراة النهائية.

أما مباراة السعودية والإمارات فقد انتهت بفوز المنتخب السعودي، بثلاثة أهداف لهدف، افتتح التسجيل للمنتخب السعودي اللاعب ناصر الشمراني في الدقيقة 19 من الشوط الأول، وبعدها بثلاث دقائق سجل نواف العبد الهدف الثاني للسعودية، ومع بداية الشوط الثاني إستطاع لاعب المنتخب الإماراتي أحمد خليل تسجيل الهدف الأول للإمارات، وفي الدقيقة 79 يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني وهدف التعادل لفريقه، لتصبح النتيجة 2-2.

الهدف الثاني للمنتخب الإماراتي أشعل المباراة، مما دفع المنتخب السعودي للهجوم بكل ضراوة حتى استطاع اللاعب سالم الدوسري تسجيل الهدف الثالث للسعودية في الدقيقة 86

موعد المباراة التوقيت منتخب منتخب
الأحد 23 نوفمبر 5:45 عمان قطر
  9:00 السعودية الإمارات

مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

حصل المنتخب الإماراتي على المركز الثالث في بطولة خليجي 22، وذلك بعد تغلبه على نظيره العماني بهدف دون رد، أحرزه نجم منتخب الإمارات علي مبخوت في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

الثلاثاء 25 نوفمبر 5:45 عمان 0 الإمارات

 نهائي كأس الخليج

المنتخب القطري يتوج ببطولة كأس الخليج للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على السعودية بهدفين لهدف.

الأربعاء 26 نوفمبر 7:45 السعودية  1 2 قطر