تفاصيل اختبارات اللغة الإنجليزية في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

تفاصيل اختبارات اللغة الإنجليزية في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم أن موعد بدأ الامتحانات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم سيكون يوم غداً الأحد الموافق 9 نوفمبر، حيث سيتم البدء أولاً بامتحانات المرحلة الأولي وذلك بعد أن تم تقسيم أعداد المتقدمين إلى عدة مراحل نتيجة للزيادة الهائلة في أعداد المتقدمين المستوفين لشروط المسابقة وهي الحصول على المؤهل التربوي.

واشار وزير التربية والتعليم إلى أن الأمتحانات المقرر عقدها غداً الأحد 9 نوفمبر ستكون في ثلاث مواد فقط وهي التربوي واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي ، وأن هذه المرحلة ستستمر لمدة 15 يوم وفي أثناءها سيتم الإعلان عن موعد بدء امتحانات المرحلة الثانية بالاضافة إلى امتحانات التخصص.

أما عن مضمون امتحانات مادة اللغة الإنجليزية، فإنه من المتوقع وفقاً لبعض التصريحات الصادرة من داخل وزارة التربية والتعليم إلا أن المركز القومي للأمتحانات والمشرف علي عملية وضع الامتحانات لم يؤكد ذلك، فإن امتحان اللغة الإنجليزية سيكون في مستوى طلاب المرحلة الإعدادية وبالتحديد من مناهج اللغة الإنجليزية بهذه المرحلة وبصفة خاصة منهج الصف الثالث الإعدادي.

تحديث الأحد 23 نوفمبر 2014 :

أما بخصوص امتحانات الحاسب الآلى والتربوي، فقد اجتمع الكثير من الممتحنين على صعوبة امتحانات الحاسب الآلى لمن يفتقر إلى الخبرة الكافية للعمل على اجهزة الكمبيوتر، بينما التربوي يحتاج لتركيز شديد، حيث تتشابه الإجابات الإختياري إلى حد كبير.