التعليم تعلن عن تفاصيل جديدة في اختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم

التعليم تعلن عن تفاصيل جديدة في اختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه خلال الساعات القليلة القادمة سيتم نشر أسماء المتقدمين المقبولين في المسابقة على الموقع الإلكتروني للوزارة وأمام كل منهم موعد ومكان أداء هذه الاختبارات.

أما بالنسبة لطريقة أداء الاختبارات فأشارت الوزارة أن جميع هذه الاختبارات ستكون ONLIne في أربع مواد وهي التخصص وتمثل درجاته 60% من مجموع درجات الامتحان، والذى سيكون فى وقت لاحق لامتحانات التربوى والكمبيوتر واللغة.

والامتحانات الأخرى في المواد الثلاثة المتبقية وهي التربوي وتمثل درجاته حوالي 20% من مجموع الدرجات والحاسب الآلي ويمثل درجاته 10% من مجموع الدرجات واللغة الإنجليزية ويمثل درجاته 10% من مجموع الدرجات.

أما بالنسبة لشروط دخول الاختبارات فهي التأكد من بيانات المتقدمين للاختبار من خلال :-

1- الاطلاع على الرقم القومي المتقدم أي ضرورة أن يصطحب معه المتقدم بطاقة الرقم القومي الأصلية.

2- أصل المؤهل الدراسي للمتقدم وذلك بالنسبة لخريجي كليات التربية أما بالنسبة للحاصلين على مؤهل عال يجب أن يصطحبوا معهم أصل المؤهل الدراسي بالإضافة إلى أصل الدبلوم التربوي للمتقدم.

أما عن موعد الاختبار فهي ستكون يوم الأحد المقبل 9 نوفمبر أو على أقصى تقدير يوم السبت الموافق 15 نوفمبر الجاري، إلا أن المؤكد وفقاً لما صرح به وزير التربية والتعليم أكثر من مرة هو يوم الأحد 9 نوفمبر.

أقر أيضاً : حقيقة تأجيل الاختبارات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

تحديث السبت 29 نوفمبر 2014 :

تم الإعلان عن الأسماء الجديدة التى سوف يتم اختبارهم فى المرحلة الثالثة، التى تستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى فى المحافظات المختلفة، بينما سيكون هناك مرحلة رابعة تستكمل بها باقى الأسماء.

على حين سيتم اختبار المعلمين الذين واجهتهم مشكلات مثل وقوع السيستم، فى نهاية الاختبارات العامة لكل محافظة.

موضوعات ذات صلة :

امتحانات أونلاين فى مسابقة المعلمين تحاكي امتحانات الوزارة (امتحن واعرف نتيجتك فوراً)
التعليم تعلن عن تفاصيل جديدة في اختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم 7 التعليم تعلن عن تفاصيل جديدة في اختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم 8 التعليم تعلن عن تفاصيل جديدة في اختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم 9
امتحان أونلاين اللغة الإنجليزية امتحان أونلاين التربوي امتحان أونلاين الحاسب الآلي

وتستمر المسابقة خلال الأسبوع الجارى والأسبوع القادم بإذن الله فى مواد التربوى والانجليزى والحاسب الآلى، مع احتمال أن تبدأ امتحانات التخصص فى نهاية الأسبوع الجاري.

تحديث السبت 13 ديسمبر 2014 :

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء اختبارات المرحلة الخامسة اليوم فى عدد من محافظات الجمهورية وهى : محافظة الشرقية والغربية والدقهلية والقليوبية والاسكندرية والمنيا ودمياط، وتبدأ غداً ثلاث محافظات أخرى وهى الفيوم وبنى سويف وكفر الشيخ.

على حين من المنتظر أن يتم الإعلان عن المرحلة السادسة خلال يومين وتكون مخصصة للمتضررين من الامتحانات فى الفترة السابقة.

تحديث الأربعاء 24 ديسمبر 2014 :
فى إطار الاختبارات السارية للمعلمين ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم وأخصائي، أعلنت الوزارة عن بدء امتحانات التخصص فى خمسة عشر محافظة مصرية بدءاً من اليوم وحتى الغد.

ويمكن للمتقدمين معرفة بيانات لجان الاختبار بالرقم القومى من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
والمحافظات التى يبدأ بها المتقدمون اختبارات التخصص هى : القاهرة ، الجيزة، الشرقية ، الاسكندرية، الغربية ، المنوفية، القليوبية، أسيوط ، البحيرة ، الدقهلية، سوهاج ، مرسى مطروح ، بني سويف ، الوادي الجديد، المنيا، البحيرة.