وزارة العدل فتح باب التظلمات للمستبعدين من وظائف العدل

وزارة العدل فتح باب التظلمات للمستبعدين من وظائف العدل
وزارة العدل فتح باب التظلمات للمستبعدين من وظائف العدل

ذكر المستشار رضا شوكت، مساعد وزير العدل لشئون الديوان العام، في تصريح ل “اليوم السابع” إن اللجنة الخاصة بفحص الطلبات المقدمة من المواطنين الراغبين فى الالتحاق بوظائف “العدل” للمقيمين فى مدينة القاهرة انتهت من فحص نحو ستة آلاف طلب حتى الآن من بين 51 ألف طلب .

وأوضح شوكت أن اللجنة لم تضم الطلبات المقدمة إليها بعد الموعد المحدد لغلق باب تلقى الطلبات فى 18 أكتوبر الماضى، مشيرا إلى الإعلان عن أسماء المستبعدين من وظائف “العدل” بعد انتهاء إجراءات فحص الأوراق، على أن يتم فتح باب التظلمات للمستبعدين لمدة 7 أيام من تاريخ نشر الأسماء، نهاية شهر نوفمبر الجاري .

وأشار إلى أن اللجنة لم تنظر لأوراق من غيروا محل إقامتهم فى بطاقة الرقم القومى إلى محافظة القاهرة، بعد تاريخ نشر الإعلان عن الوظائف المعلن عنها فى الثامن من أكتوبر الماضى.

وأضاف أنه سيتم اجراء اختبارات تحريرية ومقابلات شخصية، منها امتحان تحريرى للمحاسبين بكلية تجارة تابعة لإحدى الجامعات المتواجدة فى القاهرة. ومن المقرر أيضًا أن يتم إجراء اختبارات للمهندسين بإحدى كليات الهندسة، فى الجامعات المتواجدة بالقاهرة كما ستجرى اختبارات عملية للسائقين، بعد عملية فرز أوراق المتقدمين والموافقة على من استوفى الشروط المعلن عنها .

وتجدر بنا الاشارة إلى أن وزارة العدل كانت قد أعلنت عن حاجتها لشغل بعض الوظائف من المقيمين بالقاهرة الكبرى للعمل بديوان عام الوزارة، شملت 200 درجة ثالثة تخصصية من خريجى بكالوريوس هندسة وتجارة وليسانس حقوق وما يعادلها من تخصصات مختلفة، و150 درجة رابعة مكتبية وفنية من خريجى دبلوم المدارس التجارية ودبلوم المدارس الصناعية، وما يعادلها من تخصصات مختلفة، بالاضافة ل20 فرد أمن من الحاصلين على مؤهل متوسط وأدى الخدمة العسكرية ولديهم خبرات سابقة، و30 درجة خامسة وسادسة حرفيين سائقين من الحاصلين على رخصة قيادة مهنية أولى أوثانية، و70 درجة سادسة من خدمات معاونة نظافة .