ننشر شكل أسئلة مسابقة الـ 30 ألف معلم التى تشبه إمتحانات الكادر

ننشر شكل أسئلة مسابقة الـ 30 ألف معلم التى تشبه إمتحانات الكادر

ننشر مواصفات إمتحانات مسابقة المعلمين التى تعقدها التربية والتعليم والتى من المقرر أن تشبه إمتحانات الكادر، وذلك فى إطار حرصنا على نشر آخر أخبار المسابقة ورصد الأخبار المتعلقة بها من تصريحات المسئولين وخلافه، جدير بالذكر أن شكل أسئلة الإمتحانات تم استخلاصها من خلال النشرات التى ترد على موقع التربية والتعليم الرسمى.

يذكر أن الوزارة قد أغلقت باب تدقيق البيانات والتظلمات فى مسابقة الـ 30 ألف معلم الجمعة الماضى، حيث تأكد لدى الوزارة بعد إجراء عمليات الفرز أن ما يزيد عن 200 ألف متقدم قد قدموا بيانات غير صحيحة، سواء كان رقم قومى خطاً أو غير متطابق أو تكرار للتسجيل بأكثر من محافظة ووظيفة.

كما أكد مصدر مسئول بالمركز القومى للإمتحانات والتقويم التربوى، أنه لم يتم حتى الآن الإنتهاء من وضع جميع أسئلة الإمتحان للمسابقة والتى من المقرر أن تتم إلكترونياً، حيث يتم وضع الأسئلة بالتعاون مع خبراء تابعين للمركز ومستشارين من الوزارة يضعون مواصفات الإمتحان، على أن يكون ذلك متسقاً مع مواصفات المركز فى وضع الأسئلة.

وأكد المصدر أن أسئلة المسابقة تتشابه مع حد كبير مع أسئلة إمتحانات كادر المعلمين، وستتضمن أسئلة من أختيارات متعددة وأسئلة صح وخطأ، ويقوم المركز حالياً بإعداد عدد كبير من النماذج الخاصة بالإمتحان، والذى من المقرر أن يتم على أيام متعددة تجنباً لتكرار الأسئلة.