سوهاج تعاني من عجز 15 ألف معلم في مختلف التخصصات التعليمية

سوهاج تعاني من عجز 15 ألف معلم  في مختلف التخصصات التعليمية

أعلن عبد العزيز عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج أن محافظة سوهاج تعاني من عجز شديد في جميع التخصصات التعليمية بجميع الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بسوهاج حيث تصل نسبة العجز إلى 15 ألف معلم.

وأضاف عطيه أن وزارة التربية والتعليم قد خصصت لمحافظة سوهاج عدد 2945 معلماً وهذا العدد يعتبر حلاً جزئياً لمشكلة العجز في جميع التخصصات التعليمية التي تعاني منها المحافظة إلا أنه ليس كافياً.

وأشار عطيه إلى أنه على الرغم من هذا العجز الكامل في الكثير من التخصصات فإن تعيين 2945 معلم لمحافظة سوهاج من مسابقة تعيين 30 ألف معلم سوف يساعد على تحسين سير العملية التعليمية.

وأكد عطيه إلى أن العملية التعليمية قد انتظمت بشكل كامل في مدرسة بني عمار التابعة لإدارة طهطا وذلك بعد قيام التلاميذ بالادعاء بإصابتهم بحالات التسمم منذ يومين في المدرسة.

من جانبه أعلن محافظ سوهاج أن التخصصات التي تحتاجها محافظة سوهاج والمطلوبة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم هي بالنسبة للتعليم العام:-

رياض الأطفال، معلم فصل ، دراسات، رياضيات، علوم، تربية رياضية، تربية فنية، اقتصاد منزلي، تربية موسيقية، تربية زراعية، مجال صناعي، لغة ألمانية، إسبانية، حاسب آلي ، صحافة ، فلسفة ، اخصائي نفسي، اخصائي مكتبات، أخصائي تطوير تكنولوجي.

أما بالنسبة للتعليم الفني فهي حاسب آلي تجاري – مواد زراعية، ميكانيكا علمي، تبريد وتكييف، كهرباء عملي، مركبات، عمارة عملي، الكترونيات عملي، نسيج وسجاد عملي، صناعات معدنية عملي، وخرفة وتجميل عملي، نجارة أثاث عملي، ملابس جاهزة عملي، تريكو آلي عملي.