التعليم تكشف عن شكل اسئلة الامتحانات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

التعليم تكشف عن شكل اسئلة الامتحانات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن المركز القومي للامتحانات والتقويم قد أنتهي من وضع جميع أسئلة مسابقة تعيين 30 ألف والمقرر أن يبدأ اختبارات المتقدمين فيها بداية من الأسبوع الجاري سواء من يوم السبت الموافق 8 نوفمبر أو على أقصى تقدير يوم الخميس الموافق 13 نوفمبر الجاري.

وأضاف المصدر المسئول أن المركز قد وضع أكثر من نموذج للامتحانات بحيث أن الامتحان الذي يؤديه المتقدمون في اليوم الأول يختلف عن الامتحان الذي يؤديه المتقدمون في اليوم الثاني وهكذاً حتى يتم الانتهاء من جميع الامتحانات.

وأشار أيضاً إلى أن الأسئلة تختلف من جهاز لأخر وأن جميع الأسئلة ستكون متساوية بين المتقدمين حتي يكون هناك عدالة بين جميع المتقدمين للمسابقة.

وأكد المصدر إلى أن الأسئلة ستكون عبارة عن اختيار من متعدد وصواب وخطأ وسوف يمتحن جميع المتقدمين في التخصص والتربوي واللغة الإنجليزية والكمبيوتر.

وأوضح المصدر إلى أن هناك اقتراح بأن يتم توزيع الدرجات كالتالي :-

60% من الدرجات للامتحان في التخصص ، 20% من الدرجات للتربوي ، 10% من الدرجات للحاسب الآلي ، 10 % من الدرجات للغة الإنجليزية.

وكشف المصدر بأن وزير التربية والتعليم قد اتخذ قرار إلغاء المقابلة الشخصية للمتقدمين حتي لا يكون هناك أي مجال للمحسوبية والمجاملة في اختيار المتقدمين للوظائف المعلن عنها وحتى تخرج المسابقة بشكل إلكتروني كامل وبدون تدخل من العنصر البشري ، وأنه في حالة نجاح هذه التجربة من الاختبارات الإلكترونية فإنه سيتم تطبيقها على طلاب الثانوية العامة وذلك لمنع حالات الغش سواء الفردي أو الجماعي.