أبو النصر يعلن عن معايير التعاقد مع الناجحين والمرحلة التالية للاختبارات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أبو النصر يعلن عن معايير التعاقد مع الناجحين والمرحلة التالية للاختبارات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم
وزير التربية والتعليم الدكتور أبو النصر

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر عن معايير التعاقد مع الناجحين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم حيث أوضح الوزير أن معايير التعاقد طبقاً للقانون هي:- الأعلى تقديراً، ثم الأكبر سناً، ثم الحاصل على درجة علمية أعلى من المؤهل وهي الماجستير والدكتوراه.

وعن الاختبارات الخاصة بالمتقدمين المقبولين في المسابقة فقد صرح وزير التربية والتعليم أنه سيتم الانتهاء من وضع الأسئلة عن طريق المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، حيث سيقوم بوضع نماذج مختلفة منها بحيث أن الامتحان الذي سوف يؤديه المتقدمون في اليوم الأول سيتم إلغائه في باقي الأيام، كما أن الامتحان سيتضمن أسئلة مختلفة من جهاز لأخر وبعد الانتهاء من الاختبارات سيتم إعلان المتقدم بنتيجته حيث سيقوم بالتوقيع عليها بنفسه ثم يقوم رئيس اللجنة التي سيمتحن بها بالتوقيع عليها.

وعن المرحلة التي ستعقب الامتحانات فأشار وزير التربية والتعليم فإن الأسماء المقبولة نهائياً سيتم إرسالها إلى المديريات التعليمية بعد أن يتم تحديد احتياجات كل مديرية تعليمية من الناجحين في المسابقة.

بعدها ستقوم كل مديرية تعليمية باستلام مسوغات التعيين لمطابقتها مع مؤهل المتقدم والذي قام بتدوينه على موقع الوزارة وذلك للتأكد من أنه مطابق لم دونه على الموقع الخاص بالوزارة ثم يتم تسليمهم العمل بعد ذلك.