التعليم تعلن عن موعد الاختبارات وتوزيع درجات الامتحان ومدة الامتحانات

التعليم تعلن عن موعد الاختبارات وتوزيع درجات الامتحان ومدة الامتحانات

بعد أن تغلق وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الجمعة باب التظلمات أمام المستبعدين من مسابقة تعيين 30 ألف معلم، تعلن وزارة التربية والتعليم أنه من المتوقع أن تبدأ الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين المقبولين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بداية من منتصف شهر نوفمبر المقبل.

وأكد مصدر داخل وزارة التربية والتعليم أنه بعد أن يتم غلق باب التظلمات للمستبعدين من المسابقة فإنه سيتم ترتيب بيانات المتقدمين وحصر الأسماء النهائية التي سوف تدخل هذه الاختبارات بالإضافة إلى تحديد فترة أسبوع لإرسال رسائل للمتقدمين المقبولين في المسابقة لإعلامهم بمكان وموعد الاختبار وأسم اللجنة التي سيؤدي بها الاختبار.

وأضاف المصدر بأن الامتحانات ستبدأ منتصف شهر نوفمبر وسوف تستمر لمدة 12 يومياً وسوف يتم عقدها على فترتين صباحية ومسائية بمعدل 60 ألف متقدم يتم امتحانهم يومياً.

عاجل ورد الآن

أبو النصر يعلن بدء امتحانات المتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم السبت المقبل

وأعلن المصدر أن الأسئلة ستكون عبارة عن اختيار من متعدد وصواب وخطأ على أن يمتحن المتقدم في 4 مواد وهي التخصص والتربوي واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي بحيث يتم توزيع الدرجات كالتالي :-

60% من درجات الامتحان للتخصص ، 20% من درجات الامتحان للتربوي، 10 % من درجات الامتحان للحاسب الآلي ، 10% من درجات الامتحان للغة الإنجليزية.