الاسكان أسعار وحدات الاسكان المتوسط أقل من سعر السوق 30% والتقدم مسموح لجميع الدخول الشهرية

الاسكان أسعار وحدات الاسكان المتوسط أقل من سعر السوق 30% والتقدم مسموح لجميع الدخول الشهرية

أعلن المهندس خالد عباس مساعد وزير الاسكان للشئون الفنية أن وزارة الاسكان لم تقم بوضع حد أدني للدخل الشهري للمواطن للتقدم لحجز وحدات الاسكان المتوسط بشرط أن تكون فائدة التمويل العقاري حوالي 13% حيث أن مبادرة البنك المركزي قد حددت الدخل الشهري للمواطن متوسط الدخل ما بين 3000 جنيه وحتى 10000 جنيه للحصول على التمويل العقاري لوحدات الاسكان المتوسط.

وأكد عباس أن حجز وحدات الاسكان المتوسط متاح لجميع المواطنين وأن المواطن الذي يقل دخله الشهري عن 3000 جنيه من حق أن يقوم بالتقدم لحجز هذه الوحدات من خلال طريقتين وهما:-

الأولي:- أن يقوم المواطن بالتقدم لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مباشرة لحجز الوحدة ودفع مبلغ 25% عند التقدم و 25% من قيمة الوحدة عند التعاقد والباقي على 16 دفعة ربع سنوية وأن ثمن الشقة هي بداية من 250 جنيه إلى ما فوق حيث يمكن أن تتعدي 400000 جنيه.

الثانية :- يتم الحجز في هذه الوحدات عن طريق بنك الاسكان والتعمير وفي هذه الحالة ستكون الفائدة على المشروع هي 8% وليس 13% بالفائدة العادية.

من جهة أخري فقد أكد وزير الاسكان مصطفى مدبولي أن أسعار الوحدات تتراوح مابين 250 الف جنيه وحتى 400 ألف جنيه وأن مقدم الحجز هو 25 ألف جنيه أي عبارة عن 10% من قيمة الوحدة السكنية.

ويوجد نظامان للسداد وهما الأول من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري وذلك بالنسبة للوحدات حتى 400 ألف جنيه وبفائدة قدرها 8% أما النظام الثاني فمن خلال السداد على 4 سنوات كقسط ربع سنوي بدون فوائد.