السيارة الطائرة لم تعد حلماً بعد اليوم

السيارة الطائرة لم تعد حلماً بعد اليوم

شهدت النمسا أول عرض جوي و بري لنموذج السيارة الطائرة و ذلك في مهرجان بايونير للتقنية الرقمية في العاصمة فيينا و بهذا صار حلم السيارة الطائرة حقيقة و أن تتحول السيارة إلى طائرة خلال زحمة المرور يمكنه أن يصير حقيقه.

و قد شاهد الجمهور في هذا المهرجان سيارة أشبه بالسيارة الطائرة في أفلام الخيال العلمي و بهذا فقد صار عهد اقتناء سيارة طائرة قريب جداً.

و تم إطلاق اسم ” فلاينغ رودستر ” علي السيارة الطائرة و هي من تصنيع شركة سلوفاكية ، و يمكن للسيارة التحليق لمدة 4 ساعات في الجو و قطع مسافة قدرها 700 كيلومتر ، أما علي الأرض فيمكنها السير بسرعة مائتي كيلومتر في الساعة و يمكنها التزود بالوقود العادي و طولها يصل إلى 6 أمتار و هذا يتيح لها الوقوف في مواقف السيارات العامة.

و أكدت الشركة السلوفاكية أن مواصفات تصنيع السيارة الطائرة تطابق الضوابط الأوروبية في التصنيع ، من حيث مواصفات السيارات و الطائرات الخفيفة المسموح بها في مختلف البلدان.

لكن تواجه الشركة المصنعة مشكلة و هي أن السيارة تحتاج إلى بقعة أرض طولها 50 متراً للهبوط و مسافة 200 مترا للإقلاع ، و هذا يعني أنها لن يمكنها تفادي زحمة المرور و التخلص منها بالتحليق.

و أن تعديل تقنيتها كي تقلع عمودياً سيزيد استهلاكها للوقود بمعدل النصف ، لكن الشركة متفائلة جدا بالتطور التقني و أنها ستسن قوانين تتيح للجميع حرية ركوب السيارة الطائرة.

و قالت الشركة المصنعة أن هذه السيارة ستغير طرق التنقل الشخصي علي الصعيد العالمي و خصوصاً في البلدان النائية التي لا تمتلك طرق نقل متكاملة.