نتيجة مسابقة التربية والتعليم وطبيعة أسئلة أختبارات المسابقة لأختيار 30 ألف معلم

نتيجة مسابقة التربية والتعليم وطبيعة أسئلة أختبارات المسابقة لأختيار 30 ألف معلم

أنتهت وزارة التربية والتعليم من فرز أسماء المتقدمين لمسابقة الـ 30 ألف معلم وأخصائي مساعد بجميع محافظات مصر، والتأكد من صحة الأسم والرقم القومي والمؤهل الدراسي، وسوف يتم إعلان النتيجة خلال الأيام القادمة حسب ما صرح به وزير التربية والتعليم، وقد صرحت الوزارة أنه تم إستبعاد أكثر من مليون فرد من المتقدمين لهذه المسابقة .

وكانت ضمن الأسباب لإستبعاد أكثر من مليون فرد من المتقدمين للمسابقة هي عدم حصول الفرد على مؤهل تربوي، تجاوز عمر المتقدم عن 35 عاماً، وجود حالة من الإكتفاء في المحافظة المتواجد بها المتقدم ولا يظهر بها حالة من العجز، عدم إستكماله كافة البيانات الخاصة به، وجود بعض بيانات غير صحيحة بالمرة في البيانات المقدمة للوزارة .

أما عن نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم، فيمكنكم الآن التعرف على نتيجة مسابقة التربية والتعليم لتعين 30 ألف معلم من خلال الدخول هنا ، وفي حالة عدم التمكن من الوصول الى الصفحة الرئيسية لمعرفة النتيجة يمكنكم توضيح الرقم القومي الخاص بالمتقدم من خلال تعليق على الموضوع وسنتولى جلب النتيجة للمتقدمين عبر موقع مصر فايف .

كما صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، أنه سوف يتم التصريح عن أماكن ومواعيد الإمتحانات الخاصة بالمتقدمين الذين توفرت فيهم الشروط كاملة، خلال الأيام القادمةعلى أن يكون هذا على مستوى 60 مركز على مستوى المحافظات .

كما أضاف الدكتور محمود أبو النصر أن الوزارة ستتيح فترة للمتقدمين الموجود أخطاء في بياناتهم، لإعطائهم فرصة أخرى لتصحيح الخطأ في البيانات الخاصة بهم، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، على أن سيتم أنتهاء هذه الفترة اليوم الجمعة الموافق 31 أكتوبر لعام 2014 .

كما أضاف الدكتور محمود أبو النصر في تصريحات له أن الإختبارات ستكون عبارة عن أسئلة تربوية وهذا يعد الإختبار التربوي، أختبار التخصص للمادة التي تم التقدم لها، أختبار الحاسب الآلي وهذا يعد أختبار عام لكافة المعلمين المتقدمين، أختبار اللغة وهذا في حالة التقدم لتدريس مواد أجنبية، كما أوضح في جهة الراتبات، أن الراتب الشامل للمعلم المساعد سيتخطى حاجز الـ 1200 جنيه شهرياً، عند بداية الإتفاق معه .