مصر تتلقى تأييدا من الولايات المتحدة بخصوص إقامة المنطقة العازلة

مصر تتلقى تأييدا من الولايات المتحدة بخصوص إقامة المنطقة العازلة

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن تأييدها للقرار الذي إتخذته مصر، في إشارة لها حول المنطقة العازلة على طول الحدود مع قطاع غزة.

بحيث قالت الناطقة الرسمية بإسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بسكي في تصريح لها: ” نعم نحن نؤيد القرار الذي أقدمت عليه مصر بخصوص تعزيز أمنها، ونتفهم الوضع الذي تعيشه وتواجهه بخصوص سيناء”.

كما أن تصريح الناطقة الرسمية لم يخلو من نسيانها للسكان الذين سيتم ترحيلهم، بحيث أضافت: ” بطبيعة الحال سنواصل تشجيع مصر بخصوص قرار الترحيل من أجل أمن المنطقة، لكن على الحكومة المصرية أن تأخذ بعين الإعتبار  مصير السكان الذين سيتم ترحيلهم”.

egypt gaza

وقد بدأت مصر منذ يوم الأربعاء، إقامة المنطقة العازلة على طول الحدود مع قطاع غزة، وذلك بإخلاء مئات المنازل المقامة في مدينة رفح شمال منطقة سيناء، وبالضبط على طول الشريط الذي يمتد لمسافة 15 كيلومترا والذي عتبره مصر المصدر الرئيسي للعمليات الإرهابية، وجاء قرار إقامة هذه المنطقة العازلة، بعد الهجوم الذي عرفته مصر  والذي أودى بحياة 30 جنديا مصريا.

وإلى حدود اليوم، فقد تم إخلاء ما يزيد عن 200 منزل تقطنها 1150 أسرة حسب ما صرح به أحد المصادر الأمنية المصرية، وأضاف كذلك أن عدد المنازل المقرر إخلاؤها على الشريط الحدودي يبلغ 802 منزل.