ناسا توضح حقيقة إظلام الأرض لمدة 6 أيام في شهر ديسمبر القادم

ناسا توضح حقيقة إظلام الأرض لمدة 6 أيام في شهر ديسمبر القادم

 

صحيفة هارلز الأمريكية كانت قد نشرت منذ عدة أيام مقال يفيد بأن الكرة الأرضية سوف تتعرض لعاصفة شمسية بسبب فصل الشتاء، وهذا سوف يؤدي إلي حجب 90 % من أشعة الشمس التي تصل إلي سطح الأرض، وأيضا جريدة بريطانية تسمي  الاندبندنت كانت قد نشرت نفس التقارير ولكنها أكدت أن أشعة الشمس كاملة، وغياب الضوء عن سطح الأرض، وهذا سيؤدي إلي ظلام تام تعيشه الكرة الأرضية لمدة 6 أيام.

ننشر لكم الآن حقيقة الأمر كما أعلنته وكالة الفضاء الأمريكية ناسا في بيان رسمي له لتضع حدا لهذه الإشاعات، حيث أكدت ناسا أن كل ما نشر بخصوص هذا الموضوع هو خدعة حسب وصفهم، حيث أن ما تردد عن حجب أشعة الشمس كاملة وغياب الضوء عن سطح الأرض هو خدعة من المجلات والصحف، والمواقع الإلكترونية التي نشرت الخبر.

أكدت وكالة ناسا حقيقة ما سوف يحدث في شهر ديسمبر القادم، حيث أنه بسبب فصل الشتاء سيسبب فقط أن ضوء الشمس سيحدث له خفت بسيط، وذلك ما تعودنا عليه كل عام، وإذا حدث عاصفة شمسية في الشتاء فإنها لا تحمل أتربة، ولن تسبب الظلام التام الذي ادعته الصحف العالمية، وسوف يسبب فقط خفت في ضوء الشمس، في بعض الأماكن علي سطح الأرض وليس كلها.

وأكدت أيضا وكالة ناسا أن هذا لم يحدث من قبل، وإذا حدث هذا العام سيكون بسبب صعوبة فصل الشتاء القادم الذي سوف تشهده الكرة الأرضية، ولن يشبه كسوف الشمس الذي اعتدنا عليه.