عمليات عسكرية موسعة بسيناء تسفر عن قتل 3 إرهابيين وإصابة 3 آخرين

عمليات عسكرية موسعة بسيناء تسفر عن قتل 3 إرهابيين وإصابة 3 آخرين

تواصل القوات المسلحة عملياتها الموسعة فى سيناء لمكافحة البؤر الإرهابية المستوطنة، بواسطة وحدات الجيش الثانى الميدانى وعناصر الصاعقة المصرية وقوات الأمن المركزى التى قامت اليوم بتمشيط قرى ومناطق بالعريش والشيخ زويد ورفح، وفرض سيطرة أمنية كاملة على المنطقة براً وجواً بواسطة الهليكوبتر المسلح، والذى نجح فى قصف أوكار لعناصر تكفيرية.

حيث أدت عمليات اليوم إلى قتل 3 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، وإصابة 3 آخرون آثر تبادل لإطلاق النار بين التكفيرين وقوات الجيش والشرطة، ونتج عن المداهمات إحراق 9 أوكار و5 منازل كانت تستخدمهم التكفيرين كوكر لهم بالإضافة إلى حرق دراجتين ناريتين.

وبخصوص شريط رفح الحدودى الذى تتواصل عمليات الإجلاء منه حتى الآن، تمكنت قوات حرس الحدود وعناصر هيئة القوات المسلحة الهندسية فى التوصل لـ 6 أنفاق جديدة تم تدميرها مع تواصل الجهود، وفى الوقت نفسه تتواصل الجهود الأمنية على الكمائن ونقاط التفتيش للقبض على أى عنصر تكفيرى أو مشتبه به خاصة بعد رفع حالة الإستعداد إلى القصوى بعد إعلان حالة الطوارئ فى شمال سيناء.

التأمينات التى يتوالى الجيش فيها براً وجواً وبحراً، قامت بفرض طوق أمنى على شريط مصر الساحلى تجاه البحر المتوسط بين العريش وحتى حدود غزة لقطع الطريق على العناصر الإرهابية للمرور إلى البلاد من خلال البحر..

كما أنتشرت قوات التدخل السريع التابعة للجيش الثالث الميدانى على طول الطريق والمدقات، لمنع تسلل تكفيرين إلى وسط وجنوب سيناء، خاصة بعد نجاح الحملات الأمنية فى شمال سيناء فى تضييق الخناق عليهم.