طريقة إجابة أسئلة إختبارات مسابقة التربية والتعليم 2014 للمعلمين

طريقة إجابة أسئلة إختبارات مسابقة التربية والتعليم 2014 للمعلمين

نقدم لكم طريقة وإرشادات خاصة لطريقة حل وإجابة مسابقة التربية والتعليم 2014 والتى سبق وأعلنت عنها وزارة التربية والتعليم وتم إختبار قرابة 750 ألف معلم لخوض الإختبارات الإلكترونية من أجل إختيار 30 ألف وظيفة للمعلمين من أجل شغل وظائف معلمين مساعدين فى جميع محافظات مصر، طبقا للتخصصات التى تحتاجها كل مديرية تعليمية .

وأعلن مصدر داخل وزارة التربية والتعليم أن الإختبارات ستشمل إختبار فى مجال التخصص وإختبار فى مجال اللغة الإنجليزية والكمبيوتر والتربوي من أجل إختيار شفاف للوظائف بعيدا عن المحسوبية، حيث سيتم الإختيار بشكل إلكتروني بحت وستظهر أمام المتسابق نتيجته والتى سيتم إعتمادها وسيقوم هو بالتوقيع عليها بالعلم .

ولم تشر الوزارة ماهي الإجراءات التى من المفترض إتخاذها حال إجتياز أكثر من 30 ألف معلم للإختبارات وهل ماإذا كانت ستحتكم لمعايير أخري كالتقدير وسنة التخرج أم أن هناك معايير  أخري ستعلنها بعد ذلك .

بالنسبة لإختبارات مسابقة التربية والتعليم أعرب حامد أحمد مدرس لغة إنجليزية، أن إختبارات مسابقة التربية والتعليم ستشبه إلي حد كبير إختبارات كادر المعلمين والتى سبق وإجتازها منذ قرابة العامين فى إحدي المدارس على جهاز الحاسب الآلي، وأوضح أنها تتم من خلال الإختيار من متعدد فى كل تخصص وهناك وقت يجب على المتقدم الإنتباه له وفى حال وجود صعوبة له فى سؤال ما، يمكنه عدم إجابته وعمل متابعة على أن يعود له بعد الإنتهاء من كل الأسئلة حتى لاينهمك المتقدم فى إجابة سؤال فقط طوال فترة الإمتحان .

وأضاف حامد أحمد إلي أنه قام بطباعة الكثير من المذكرات فى مجال تخصصه، وفى مجال التربوي، مؤكدا على أنه وجد حوالي 80% من الأسئلة موجودة ضمن الأسئلة .

يجب على المتقدم والمرشح للوظيفة الإستعداد من الآن بشكل كبير من خلال القراءة والإطلاع على الكتب التربوية الخاصة به أثناء الكلية، وتشمل المواقف التربوية للمعلم فى الفصل وكيف سيتصرف فى حال واجهته واحدة أو إثنتين من المشكلات أمامه .

وتعد أسئلة التخصص من أهم الأسئلة والتي سيكون عليها جانب كبير من الدرجات وهو مايتطلب على المتقدم التركيز الكامل فيها، ويجب النوم بشكل جيد قبل الإمتحان من أجل مزيد من التركيز فى الإمتحان ويجب عدم القلق الزائد عن الحد لأنه قد يسهم فى نوع من الإرتباك وهو ماقد ينتج عنه أخطاء كثيرة.

ومن أهم الإرشادات ضرورة قراءة السؤال بشكل متأني ولكن دون أن يأخذ منك وقتا طويلا، حتى تتمكن من إختيار الإجابة الصحيحة والإنتقال إلي السؤال التالي .

كما يمكن الإستعلام عن جدول اختبارات المرحلة الرابعة من مسابقة التربية والتعليم .

 

ويسعدنا فى موقع مصر فايف الرد الكامل على كافة أسئلتكم فيما يخص أسئلة إختبارات مسابقة التربية والتعليم، وسنقوم بتقديم المساعدة والرد على الجميع وإرشادهم إلي الأسئلة التى يجب عليهم مذاكرتها ونؤكد أن كل ذلك هى مجموعة من الإجتهادات ونسأل الله التوفيق للجميع وأن تكون الوظائف من نصيبكم جميعا .