ليلة الحداد على الفضائيات «منع وبكاء وقطع بث» تقرير مفصل

ليلة الحداد على الفضائيات «منع وبكاء وقطع بث» تقرير مفصل

شهدت ليلة الحداد الأولى فى الفضائيات إنفعال الإعلاميين وتأثرهم بحادث تفجير سيناء الأليم، الذى أبات مصر كلها باكية على رجالها الأبطال الذى ضحوا لينالوا الشهادة، وكما كان لتأثر الإعلاميين المبالغ فيها كان رد فعل الفضائيات فى العقوبات والتى تنوعت بين منع وقطع بث وخروج لفاصل إعلانى.

محمود سعد والمنع من النهار

الإعلامى محمود سعد
الإعلامى محمود سعد

فوجئ مشاهدوا قناة النهار من عدم ظهور محمود سعد فى موعده المعتاد، لتقديم حلقة برنامجه أخر النهار، والإستعاضه بخالد صلاح بدلاً منه لتقديم البرنامج، وعقب ذلك إصدار بيان للنهار بتعديل فى سياسات برامج البث المباشر وعدم السماح لظهور مرجوا الشائعات وإلقاء الإتهامات ضد الجيش.

بيان الإذاعة والتلفزيون

كما أصدر إتحاد الإذاعة والتلفزيون بياناً مشتركاُ مع غرفة الإعلام المرئى، لبحث الدور المرجو من الإعلام المصرى فى الفترة المقبلة خاصة مع العصابات الإرهابية المجرمة التى تتربص للبلاد، حيث أكد البيان على إدارك الإعلاميون المصريون للمسئولية الوطنية، ووقفهم صف بمحاذات الدولة والقوات المسلحة والشرطة للتصدى للإرهاب، كما أكد البيان أن الإعلام المصرى قادر على الوقوف بمستوى الوطن الذى يبنى ويحارب فى وقت واحد، متخذاً ضميره المهنى وحبه للوطن سلاحه لمقاومة الإدعائات الباطلة والنفاق الرخيص، كما أنه يبعد عن أى مثارات النزاعات وتصفية الحسابات الشخصية، وترخص الفعل والقول.

توفيق عكاشة معلقاً على تفجيرات سيناء

https://www.youtube.com/watch?v=iuepzq6Od2Q

أما الإعلامى توفيق عكاشة فقد وصف الوضع بالمأساوى بأسلوبه الساخر، حيث قال “أضرب نفسى بالرصاص عشان ترتاحوا بس ساعتها هكون ميت كافر، طيب يارب خدنى عشان أموت على دين الإسلام وأرتاح من مراتى ومن الأغبياء.

قطع البث عن عمرو أديب

عمرود أديب
عمرود أديب

نال أديب جزئاً من حداد الفضائيات، بعدما انقطع بث البرنامج فجأة على الهواء مباشرة بعد تشويش استمر لدقائق، بينما عاد البث سريعاً وصرح أديب أن السبب تقنى بسبب أمطار قبرص، نافياً أن يكون قطع البث بطريقة عمدية.

البكاء يغلب على الجميع

عمرود أديب
عمرود أديب

https://www.youtube.com/watch?v=mwptcct-9tg

 

دخل ثلاثة من الإعلاميين فى معرض تعليقاهم على تفجيرات سيناء الإرهابية والتى أدت لإستشهاد 30 ضابط ومجند وإصابة 29 آخرون فى حالة من البكار، لدرجة منعتهم من مواصلة الحديث وعدم القدرة على مغالبة الدموع.

حيث بكى أديب ولبنى عسل والإعلامية جيهان منصور حزناً على الجنود وعلى قلوب أمهاتهم التى انخرطت حزناً على فلذات أكبادهم، واصفين الألم بأنه ألم عام لدى مصر بأكملها وليس أسر الشهداء فقط.