فتح باب حجز 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل ومساحات و أسعار الوحدات

فتح باب حجز 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل ومساحات و أسعار الوحدات

تقوم الدولة بإنشاء مشروع ضخم للإسكان لمتوسطي الدخل بالمدن الجديدة، و قد صرحت مصادر بوزارة الإسكان أن المرحلة الأولي من المشروع و التي تضم 30 ألف وحدة سكنية سيتم فتح باب سحب كراسة الشروط يوم 16 نوفمبر المقبل.

وأضافت الوزارة أنه سيكون من حق المتقدم حجز وحدته و تسديد مقدم الحجز في نفس اليوم، علي أن يكون ميعاد سحب كراسة الشروط من الساعة 9 صباحا حتي الساعة 1 ظهرا، بينما يتم حجز الوحدات و دفع المقدم من الساعة 2 ظهرا و حتي الساعة 5 عصرا.

أماكن ومساحات الوحدات

تقام الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل في 8 مدن جديدة و هي مدينة 6 أكتوبر و مدينة القاهرة الجديدة و مدينة الشروق و مدينة بدر و مدينة العاشر من رمضان و مدينة السادات و مدينة العبور و أخيرا مدينة دمياط الجديدة.

تتراوح مساحة الوحدات الجديدة بين 100 متر و 147 متر.

أسعار و طريقة السداد

تبدأ أسعار الوحدات السكنية المطروحة بالمشروع من 250 ألف جنية، و يكون مقدم حجز الوحدة هو 10% من إجمالي المبلغ، أي 25 ألف جنيه مصري,بينما يتم سداد باقي المبلغ بطريقتين إما بالتقسيط علي أربع سنوات و يكون القسط كل ثلاث شهور (ربع سنوي) و بدون فوائد، أو عن طريق قرض تمويل عقاري حتي 400 ألف جنيه بقيمة فائدة 8 %.

شروط حجز الوحدات

شروط الحجز هي أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة، و يكون مصري الجنسية ,ولا يجوز حجز أكثر من وحدة من الأسرة الواحدة (الزوج و الزوجة و الأبناء القصر),كما لا يجوز الحجز في أكثر من مدينة.